أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو .. لقاء الشرقية توداي مع أول الجمهورية بالتعليم الفني ابنة أولاد صقر

توداي

كتب | خالد سعيد

«لقد كنت أذاكر و أجتهد و أعلم يقينا أنني فى النهاية سأجد ثمرة مجهودي فإنه من زرع حصد ، و كان حلمى من البداية دخول كلية الهندسة» ، بهذه الكلمات بدأت «جميانة وديع موسى» ابنة أولاد صقر و صاحبة المركز الأول بالثانوية الفنية على مستوى الجمهورية الحديث للشرقية توداي معبرة عن فرحتها بأنها استطاعت أن تصنع الفرحة على وجوه أسرتها و تكون فخرا لبلدها.

استطاعت «جميانة» التفوق على نفسها و إسعاد إسرتها ، فتعالت الزغاريد و الأفراح و التهاني فى منزلها بعد أن أعلنتها وزارة التربية و التعليم عن حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية ثانوى فنى صناعى نظام الثلاث سنوات .

بث

تقول ابنة أولاد صقر معرفة نفسها : « أنا جميانة وديع موسى ميخائيل ، 18عام ، من مركز اولاد صقر محافظة الشرقية، طالبة بمدرسة حسن طه الثانوية الصناعية قسم الكهرباء ،و قد إلتحقت بهذا القسم بناءا على رغبة والدى» .

ذكرت «جميانة» أن أختيها «مريم ،و ميريام» كانوا أيضا أوائل دفعاتهم و هم من مهدو لها الطريق للاجتهاد و الكفاح و علمت يقينا أنها ستكافئ فى النهاية على ثمرة مجهودها.

وأوضحت الطالبة الأولى أنها  كانت تذاكر فى الأيام العادية 6 ساعات ،و ضاعفت جهودها الشهر السابق للإمتحانات لتصل إلى 9ساعات ،و أيام الإمتحانات تصل لعدم النوم .

و بسؤالها عن ما ينقص التعليم الفنى فى مصر قالت : «ينقص بعض الأدوات فى الأقسام ،و وجود بعض الأقسام الغير متاحة للبنات ،و رفع كفائة بعض مدرسى المواد و بخاصة اللغات».

وخلال اللقاء قدمت  الطالبة «جميانة وديع» نصيحة للطلاب  بألا يخشو الامتحانات و أن يجتهدو و سيجدو حصادا لكل هذا و المذاكرة أولا بأول و سيجدو هذه السنة جميلة و سهلة و يستمتعو أيضا بوقتهم خلالها.

اختتمت جميانة حديثها قائلة : «أتوجه بالشكر الى ربنا ثم والدى و والدتى و إخوتى فقد أجهدتهم جدا خلال هذا العام ثم خالى الدكتور سيدهم و الأستاذ كرم ،و أود أن أشكر إدارة المدرسة الأستاذ بهاء إسماعيل و كل مدرسين المدرسة و زمائلى وأصاحبى الذين و قفو بجوارى فى كل المواقف و ساعدونى».

تقول «ميريام وديع» الأخت الكبرى لجميانة : « أختى متفوقة منذ الصغر بالإضافة لكونها نابغة فى الرسم و الغناء» ، مضيفة أنها و شقيقتها كانتا تحفزانها دائما و تساعداها لتصبح فى القمة .

توداي

ووحهت الشقيقة الوسطي مريم في حوارها رسالة للمسئولين قائلة  : «الأن أختى جميانة الأولى على الجمهورية و هذا دليل على نبوغها ،فيجب على الدولة أن تنحى شرط المعادلة للإلتحاق بكلية الهندسة و تلتحق بالكلية مباشرة تحفيزا للطلاب و الحفاظ على مبدأ تكافئ الفرص».

أعربت والدة الطالبة «جميانة» الأولى على مستوى الجمهورية عن فرحها و سعادتها فتقول : «لقد أسعدتنا جميانة و زادتنا فخرا ،و ذكرت أن الخبر لم يكن متوقع فقد كنت اعلم أنها متفوقة و توقعتها الأولى على الإدارة مثل أختيها لكن الجمهورية لم يكن فى الحسبان و قد كان خبر مفرح للغاية و أتمنى لكل الأمهات أن يشعرن به».

أوضح «وديع موسى» والد الطالبة أنه يتمنى لإبنته النجاح و التوفيق دائما و أن تتخرج من كلية الهندسة ، متابعًا أن الأغلبية العظمى من تفوق الطالب يقع على كاهل  المنزل ثم يأتى بعده دور المدرسة.

كانت قد أعلنت وزارة التربية و التعليم قبل أيام عن حصول الطالبة 《جميانة وديع موسى ميخائيل》 المركز الأول على مستوى الجمهورية بالتعليم الفنى بنسبة مئوية 97.57%  ،و يذكر أن نتيجة الدبلومات الفنية قد أعلنتها الوزارة قبل أيام بنسبة عامة للنجاح بلغت 54.49%.

 

زر الذهاب إلى الأعلى