تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. مسابقة الفنون المسرحية لطلاب المدارس بقصر ثقافة الزقازيق

 

الفنون المسرحية لطلاب المدارس بقصر ثقافة الزقازيق2

 

كتبت | مي باهي

أقيمت اليوم مسابقة الفنون المسرحية على مستوى الجمهورية للمسرح المدرسي، وذلك على مسرح قصر الثقافة بالزقازيق تحت رعاية إدارة التربية المسرحية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية  وبحضور الأستاذ «السيد عبدالله»  موجه عام المديرية.
 

حيث قال  «شريف السيد» المنسق الإعلامي للمسابقة أن هذه المسابقة تشمل عدة عروض فنية يقوم بها منتخب الشرقية  الذي تم  تصفيته من بين عدد من المدارس الموجودة بالمحافظة بالإضافة إلى عدد من المدارس التابعة لمديرية التعليم بالشرقية وإدارة أبو  كبير  ،ومنيا القمح ، حيث تم عرض 8 من المسرحيات بالمدارس .

جاءت تلك المسابقة بحضور  لجنة من التحكيم على مستوى المحافظة ووزارة التربية والتعليم لمشاهدة تلك العروض وللحكم عليها و تشمل كلاً من «دعاء زكريا»  مدير عام الشئون الفنية بالمحافظة ، «السيد بسيوني» وكيل الوزارة ، والأستاذ أيمن لطفي  نقيب المعلمين الدكتور «أحمد أبو هاشم» دكتوراه في النقد الفني بالقاهرة والدكتورة «مديحة إبراهيم» ناقد مسرحي وأستاذ أدب الطفل.

حيث بدأت العروض جميعها في الموعد المحدد لها وقام الطلاب بتمثيل الأدوار الخاصة بهم وبحضور الأهالي والمقربين للطلاب كجانب من الدعم المعنوي لهم .

وقد أكد الدكتور «أحمد أبو هاشم» أنه توجد طفرة في محافظة الشرقية  من خلال العروض المسرحيه التي تقدم داخل المدارس ، وأضافت الدكتوره انها اتسمتعت بما شاهدته من الطلاب لان هؤلاء من يخرجون في المستقبل المخرج والمؤلف والملحن ،والكاتب فهم أساس المستقبل ، وحث الآباء على تشجيع اولادهم على التمثيل والوقوف على خشبة المسرح .

وقد وجهه بعض الطلاب الشكر لأسرهم الذين شجعوهم على الوقوف على خشبة المسرح ، وحث الطلاب ايضا غيرهم على المساواة بين الموهبه والدراسة .
الفنون المسرحية لطلاب المدارس بقصر ثقافة الزقازيق

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى