توك شو

بالفيديو.. مشادة على الهواء بين «متحدث الداخلية» و«نقيب الصحفيين»

202937881456341735

نشبت مشادة كلامية بين نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وبين اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، على خلفية اقتحام وزارة الداخلية لنقابة الصحفيين أمس الأحد.

وقال نقيب الصحفيين، إن قوات الأمن التي اقتحمت النقابة روعوا أفراد أمن النقابة المدنيين، لافتا إلى أنه لا توجد كاميرات داخل المبنى لتحديد عدد الضباط الذين اقتحموه.

وأضاف «قلاش»، خلال حواره ببرنامج «يوم بيوم» على قناة «النهار اليوم»:«أنا مندهش من الدولة المصرية اللي سايبه هذا الهراء الذي يقال على الهواء»، متابعًا:«إنكار الداخلية سيؤدي إلى مزيد من التصعيد، ده كلام ناس عاوزه تولع البلد، مينفعش اللواء أبو بكر يلف على القنوات ويقول هذا الهراء، وأنا مش عاوز أضيع وقتي في مداخلات مع ما يسمى اللواء أبو بكر أو المتحدث باسم الداخلية».

وانفعل قلاش قائلا: «وزارة الداخلية مبتحكمش مصر، وأنا مش نقيب عندك في وزارة الداخلية يا سيادة اللواء، انت بتكلم نقيب الصحفيين، كلامك كله عبارة عن اسطوانة مشروخة».

ولفت نقيب الصحفيين إلى أن هناك قصة مشابهة حدثت في عهد نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد، بعد أن لجأ أحد الصحفيين المطلوب إحضارهم للنيابة، إلى نقابته، ووقتها رتب النقيب الأمور لمثول الصحفي للنيابة، مؤكدًا على أن الداخلية ليس لها أي مبرر لما فعلته من انتهاك للقانون واقتحام النقابة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى