تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. مصرف «صفط» بديرب نجم كارثة بيئية تهدد الأهالي وسط تجاهل المسؤولين

صفط المار ف منتصف مدينه ديرب نجم كارثه تهدد الأهالي

تقرير | جهاد عبدالله، مازن فايز

«مصرف الموت» كارثة بيئية تهدد حياة أهالي وأطفال مركز ومدينة ديرب نجم ، الذي تسبب في انتشار الأمراض والروائح الكريهة ، في ظل غياب الدور الرسمي من المسؤولين داخل مجلس المدينة.

وقال الأستاذ «كامل حسن» أحد الأهالي المتضررين أن القاذورات تملئ المصرف والبعوض والحشرات مما يؤثر علي صحة أطفالهم وأضاف أن مجلس المدينة كان قد أخذ 25 مليون جنيه لحل مشكلة المصرف قائلاُ «الفلوس دي بتروح فين» وأضاف أن مجلس مدينة «ديرب نجم» يرسل إليهم محاضر بردم المصرف.

ديرب نجم

وتابع «أحمد إبراهيم» أحد السكان أن هنام بعوض وروائح كريهة وعمال مجلس المدينة يلقوا بالقاذورات فيه،  وأضاف أن كسر الجسر الخاص بالمصرف يؤثر علي البيوت .

ديرب كارثه تهدد اهالي ديرب
واستكمل الحاج «حامد عبدالهادي» أن المصرف يخرج رائحة كريهة وحشرات وضرر شامل قائلاً: «المفروض يراعونا علشان البيوت اللي حوالين المصرف هتتهد».وقال الأستاذ «صلاح السعدني» أنه قد سقط أكثر من طفل في المصرف، إلي جانب أن كسور الجسر تزحف ويعرض البيوت المحاطة به للخطر، وجميع المصارف في كل القري تم تغطيتها ومدينة كبيرة مثل ديرب نجم لم يتم تغطيتها .وأشار «شادي نصر» أحد الشباب في المنطقة أنه يجب ردم المصرف وتوفير مكانه أراضي لبناء محلات ومساعدة العاطلين عن العمل.

صفط المار في مدينه ديرب
وطالب الأهالي وجود من يعتني بشكواهم المتكررة لأن الجسر مكسور والبيوت معرضة للخطر والأطفال معرضة للغرق.

زر الذهاب إلى الأعلى