تقارير و تحقيقات

بالفيديو .. معاناة أهالي قرية تلبانة بمنيا القمح وتجاهل المسئولين

capture5

تقرير | أسماء رياض

يواجه أهالي قرية «تلبانة» وقرية «بيشة عامر» التابعتين لمركز منيا القمح مأساة في التحرك من وإلي القرية وذلك بسبب تهالك الطرق وخاصة الطريق الرابط بين القريتين.

ويربط هذا الطريق القريتين بشكل كبير ببعضهما وكذلك بقري آخري تابعة لمركزي الزقازيق وبلبيس منهم قريتي «نشوة» مركز الزقازيق وقرية «ميت جابر» مركز بلبيس.

capture1

ويقول « سمير الصعيدي» أحد أهالي قرية تلبانة : « أن الطريق يربط بين ثلاث مراكز بلبيس ومنيا القمح والزقازيق وأن الطريق متهالك تماماً وبه كسور بسبب مرور جرارات الكسح عليه بشكل مستمر ومتواصل طوال اليوم، وكذلك لا توجد إنارة علي الطريق فهو لا يصلح حتي للإستخدام الآدمي» .

ويقول «عصام فايد»  أحد أهالي قرية بيشة عامر :« أن الطريق متهالك وضيق ولا يصلح للإستخدام ، مطالباً من المحافظ والمسئولين الإلتفات والنظر إلي القري لتزايد حجمها والتي كاد أن يتساوي مع المدن».

ويستغيث أحد الآهالي قائلاً : «إحنا بشر وعايزين نعيش زي الناس وعايزين مواصلاتنا تتوفر والطريق يترصف، مشيراً أنه يومياً ما تتكرر حوادث خطيرة وذلك بسبب الكسور الموجودة بالطريق التي لا تسمح حتي بالمشي عليه سيرًا» .

وأضاف آخر أن الطلاب بالقرية يعانون من عدم توفر المواصلات حيث يضطرون للمشي حوالي 3 كيلو حتي الوصول للمواصلات لمدينة الزقازيق.

capture4

ويقول أحد المواطنين أن الطريق تقع عليه حوادث عديدة بالإضافة إلي وقوع أزمة مرور بالطريق وتوقفه لساعات وذلك بسبب تجمع عدد من جرارات الكسح أمام كوبري بوسط القرية.

فيما طالب آخرون المسئولين بإعادة رصف الطريق وتأمينه وإضافة شبكة إنارة عليه لمنع حوادث السرقة والتثبيت، وكذلك توسعة الطريق.

وإستغاث آخر برئيس الجمهورية بالإستجابة لهم لإنقاذهم من إهمال المسئولين والنظر إليهم لإصلاح الطريق وتأمينه خصوصاً بعد تكرار حوادث سرقة الطلاب من أبناء القرية أثناء سيرهم عليه وكذلك تشغيل محطة الصرف الصحي لإنقاذ أهل القرية.

زر الذهاب إلى الأعلى