أخبار الجامعةتقارير و تحقيقات

بالفيديو.. معرض الابتكار الثانوي لجمعية بنك الأفكار بجامعة الزقازيق

.. معرض الابتكار الثانوي لجمعية بنك الأفكار بجامعة الزقازيق 1

تقرير | نورهان رضا ومحمد على
افتتح الدكتور «خالد عبد البارى» رئيس جامعة الزقازيق معرض للمبتكرين بمشاركة طلاب الجامعات من كليات مختلفة وأيضاً جامعة الطفل وبنك الأفكار .
 .. معرض الابتكار الثانوي لجمعية بنك الأفكار بجامعة الزقازيق 3
وتم عرض العديد من الابتكارات منها ماكينة «الجرين هاوس» الذى صممها ونفذها مجموعة من طلاب كلية الهدسة جامعة الزقازيق وهم «محمد خليل إبراهيم» قائد الفريق و«محمود صابر وعبد الرحمن سمير واحمد البنهاوى» تحت إشراف الدكتور «أحمد فاروق» والدكتور «محمد عبد الدايم» .
 .. معرض الابتكار الثانوي لجمعية بنك الأفكار بجامعة الزقازيق 5
وكان لطلاب كلية الزراعة حضوراً باختراع جهاز يستطيع معرفة كمية المياه التى تحتاجها الأرض قبل ريها وكان ذلك الاختراع للطالب «محمد السيد حميدة» طالب بزراعة الزقازيق تحت إشراف الدكتور «عبد التواب زيدان» بمساعدة كل من «ميرنا سمعان» و«حنان عبدالعظيم» و«محمود محمد فهمى» .
 .. معرض الابتكار الثانوي لجمعية بنك الأفكار بجامعة الزقازيق 6
وقال «محمد حميدة» صاحب الاختراع: أن هذا المشروع سيوفر الكثير من مياه الرى لأنه يساعد على ترشيد الإستخدام وأشار «محمود فهمى»: أنهم يريدون أن ينظر لهم المسئولين لتحويل الألة إلى مشروع يساعد الدولة فى الحفاظ على المياه .
 .. معرض الابتكار الثانوي لجمعية بنك الأفكار بجامعة الزقازيق 4
ومن جانبه الطالب «سعيد خالد إبراهيم» دبلوم تلمذة صناعية عرض اختراعه الذى يعمل عمل مشترك الكهرباء بالريموت كل فتحة على حدى وقال: أن من خلال هذا الاختراع يمكن للشخص فصل بعض الأجهزة عن المشترك بالريموت بدون الحاجة إلى فصل الكهرباء كلها .
وأكد: أنه يعمل على تصنيع شاحن لاسلكي ويعمل أيضاً على توصيل التيار الكهربائى بدون أسلاك وكان للأطفال حضور أيضاً حيث اخترعت الطفلة «حبيبة أحمد ممدوح» آلة تعيد تدوير المياه مره أخرى ... معرض الابتكار الثانوي لجمعية بنك الأفكار بجامعة الزقازيق 2

وعمر يحي توفقيق قام بابتكار آلة تقوم بتحليل المياه وكان ذلك بحضور الدكتور «خالد عبد البارى» رئيس جامعة الزقازيق ومجموعة من أساتذة الجمعة ومؤسسة بنك الأفكار .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى