أخبار الرياضة

بالفيديو.. «ميدو» يتلقى الهزيمة الأولى له مع الزمالك في الدوري

1

تلقى نادي الزمالك الهزيمة الثالثة له في بطولة الدوري العام هذا الموسم، على يد النادي المصري بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما، الاثنين، على ستاد عجرود بالسويس.

سجل هدف المباراة الوحيد محمد شعراوي، في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

وتجمّد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز السادس، فيما رفع فريق المصري رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة الثانية.

شهدت المباراة طرد محمد إبراهيم في الدقيقة 90 بعد حصوله على إنذارين.

بدأ الشوط الأول بنشاط ملحوظ لنادي الزمالك.

سجل هدف المصري محمد شعراوي، في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، وشهد الشوط الأول تألق محمد إبراهيم، لاعب الزمالك، الذي لعب أكثر من كرة ركنية بشكل متقن، ولكن لم ينجح أي من لاعبي فريقه في ترجمة الكرات إلى أهداف.

وجاء هدف المصري الذي سجله محمد شعراوي، في الدقيقة 20 على عكس سير اللقاء.

وتراجع أداء الزمالك بعد ذلك الناحية الهجومية، مع وجود صلابة دفاعية من جانب نادي المصري الذي أغلق كل المساحات في نصف ملعبه أمام مهاجمي الفريق الأبيض.

وأهدر الغاني إيمانويل أودي فرصة تعزيز النتيجة بعد تلقي بينية متقنة من جانب شاكر عبدالفتاح وانفرد بالمرمى ولعب كرة من فوق عبدالواحد، لترتطم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح أحمد الشناوي في التصدي لركلة حرة رائعة من جانب فتح الله ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني اعتمد نادي الزمالك على الهجوم من العمق، فيما حاول فريق المصري إغلاق مناطقة الدفاعية أمام هجمات الفريق الأبيض.

وشهد دفاع المصري عدة اختراقات من جانب محمد إبراهيم في الدقيقة 51 ، الذي سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء تمر بجانب القائم الأيمن لمرمى المصري.

وفي الدقيقة 56 مر مؤمن زكريا بالكرة من وسط المدافعين وسدد كرة قوية مرت بجانب قائم الأيمن لمرمى المصري.

وفي الدقيقة 57، يدفع الجهاز الفني للزمالك بدومينيك دا سيلفا، بدلًا من أحمد توفيق لتنشيط الهجوم.

وبالفعل حدث نشاط ملحوظ من جانب نادي الزمالك وتفوق واضح على فريق المصري البورسعيدي، وهجوم متوالٍ على الفريق الساحلي، خاصة من العمق.

واعتمد فريق المصري على الهجمات المرتدة التي تسببت في خطورة كبيرة على دفاع فريق الزمالك المتقدم دائمًا.

وفي إحدى أخطر الكرات لعب محمود شاكر كرة عرضية كرة عرضية مرت من عبدالواحد، ونجح عبدالشافي فى تشتيت الكرة وإنقاذ مرمى الزمالك.

وجاءت احدى أخطر الكرات لصالح فريق الزمالك في الدقيقة 72 من كرة عرضية من جانب عبد الشافي يقابلها أحمد جعفر بقدمه برعونة تمر بجانب القائم الأيسر لمرمى المصري.

ولم تمر سوى 6 دقائق حتى أنقذ أحمد الشناوي مرماه من هدف محقق بعد أن لعب محمد إبراهيم كرة من ركنية إلى دومينيك، الذي لعبها على الطاير ولكن الشناوي يقف لها بالمرصاد

وفي الدقيقة 90 شهدت المباراة توترًا بعد طرد محمد إبراهيم بعد حصوله على انذارين، لتنتهى المباراة بفوز المصري بهدف دون مقابل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى