تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو .. نادي فاقوس قسم ثان وكر لتعاطي المخدرات‏

نادي فاقوس وكر للمخدرات

تقرير | ثروت القرم

تحول نادي فاقوس قسم ثان إلى خرابة بسبب تقاعس إدارة شباب شرق فاقوس في المتابعة المستمرة للعاملين به ، النادي لا تمارس داخله أيا من الألعاب أو الأنشطة بل أصبح وكرا للخارجين عن القانون ومقلب قمامة ولا عزاء للمسئولين.

«الشرقية توداي» ذهبت إلى هناك لتتعرف على حجم المشكلة عن كثب.

في البداية أكد «فهمي زكريا» أحد أهالي المنطقة، أن نادي فاقوس قسم ثان، الكائن بجوار مسجد النور بمدينة فاقوس نهاية شارع مصطفى باشا خليل «السوق القديم» ، يعد نموذجا صارخا للفساد والإهمال، وأوضح قائلاً :  «على الرغم من التصريحات اليومية لـ «وائل الألفي» وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية والتي يؤكد فيها حرصه الدائم على الارتقاء بمراكز الشباب والأندية بالمحافظة وبرغم ما تقوم به مديرية الشباب والرياضة بالشرقية من نشر خريطة لتطوير مراكز الشباب والأندية إلا أن قلة الإمكانيات وندرة الموارد على ما يبدو حولت النادي إلى مجرد مبان لا ترقي لاستقبال اي مواطن لممارسة أي نشاط رياضي أو إجتماعي» .

مركز شباب ثاني فاقوس

من جانبه أشار المواطن «فتحي القزاز»، إلى أن الأنشطة الرياضية والاجتماعية بالنادي انعدمت بسبب غياب المسؤولين والاكتفاء بوجود عدد من الإداريين فقط كعمالة عاطلة تزيد من حدة البطالة المقنعة دون أي مردود إيجابي، وتحول النادي إلى وكر لإيواء اللصوص والبلطجية ومدمني المخدرات بسبب غياب الرقابة.

واشتكى المواطن «محمد الجربي» من غلق النادي باستمرار فلا يوجد موظفون إلا يوم صرف الراتب فضلاً عن عدم وجود أنشطة من أي نوع مؤكداً أن الخارجين عن القانون والمدمنون يقصدون النادي ليلا ً لتعاطي المخدرات وممارسة الأعمال المنافية للآداب .

شباب فاقوس

يقاطعه المواطن «مصطفى محمد» قائلاً : «عشر سنوات منذ إنشاء النادي على أرض تقدر بملايين الجنيهات لم تستغل المساحة في عمل أي نشاط يخدم أهالي المنطقة وتحول النادي إلى مجرد معبر يمر من خلاله الأهالي إلى الجهة المقابلة قاصدين المسجد أو قضاء حوائجهم المعيشية الأخرى».

ويطالب المواطن «السيد يوسف» بإنشاء ملعب لكرة القدم داخل النادي يعمل على حماية الأطفال من اللعب في الشارع لتنمية المهارات واكتشاف المواهب وتفريغ طاقات الشباب في شيء إيجابي، هل يا ترى سيتغير الوضع أم سيبقى النادي على ما هو عليه .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى