توك شو

بالفيديو.. وزير الإتصالات يكشف عن موعد تصنيع أول موبايل مصري

الإتصالات

كتبت | جهاد عبدالله

قال المهندس «ياسر القاضي» وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر بدأت خطوة جادة في تصنيع الهاتف الذكي والتابلت المصري وقد تم التعاقد مع شركات عالمية أبدوا إستعداد كبير للتواجد في السوق المصري .

وأضاف «القاضي» في حوار خاص مع الإعلاميه «دينا يحي» في برنامج «صباحك عندنا» الذي يعرض علي فضائية «المحور» أن السوق المصري كبير والشركات سيقوموا بتغطية السوق ويصدروا من مصر لأسواق الأخري للدول العربية والأوربية .

وقال «القاضي» أن هناك حوالي خمس مصانع سيبدؤا التشغيل في العام لسنة 2017 ويوجد مصانع بدأت الإنشاءات بالفعل وقام الرئيس بإفتتاح شركتين ،شركة في أسيوط وشركة في برج العرب .

وأشار «القاضي» إلي أن مصر قادرة علي المنافسة لأن معظم الشركات العالمية تصنع منتجاتها في نفس المصانع ولن يتم التركيز علي عمليات التصنيع بل التصميم الإلكتروني وقال أن تواجد هذه المصانع في مصر سيوفر الكثير من العملات الصعبة لأن الإستيراد لأجهزة المحمول في مصر يكلف الدولة مبالغ كثيرة والأسعار ستكون تنافسية .

وذكر «القاضي» أنه ستتاح الموبيلات للمواطنين وستكون مصرية وكذلك سيكون هناك تصدير لخارج مصر وبعض الموبايلات ستحمل أسماء الشركات العالمية وبعض الشركات ستنتج موبايلاتها في مصر وتوزعها علي دول العالم وهذه رسالة للعالم أن مصر لديها تركيز علي الإتصالات تكنولوجيا المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى