توك شو

بالفيديو.. وزير التعليم يكتشف بـ«الحاء والتاء» حقيقة «صفر طالبة الثانوية العامة»

353811_0

قال محب الرافعي، وزير التربية والتعليم ، إن الشؤون القانونية أثبتت أن الطالبة «مريم»، حاصلة بالفعل على «صفر» في الثانوية العامة، مضيفا: «الشؤون القانونية بالوزارة رفعت لي تقريرًا يؤكد أن خط الطالبة مريم في ورقة الإجابة هو نفس خطها في استمارة دخول الامتحان».

وقال «الرافعي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، مساء الأحد، «أنا رأيت تشابه في الحروف المكتوبة بين كراسات الإجابة واستمارة دخول الامتحان، وحرف اللام هو نفس الحرف، وطريقة كتابة الحاء والهاء وكتابة الياء والتاء هو نفس طريقة الكتابة».

وأوضح أنه تم رفع الأمر برمته للنيابة العامة، وهي من تتولى التحقيق الآن.

وأرسلت النيابة العامة بأسيوط، الأحد، أوراق إجابات 7 مواد، امتحنت بها الطالبة مريم ملاك ذكري، صاحبة «صفر الثانوية العامة »، للطب الشرعي للفحص، بعد استكتاب الطالبة بمعرفة خبير الخطوط لأخذ نموذج من خطها وطريقتها في الكتابة.

كانت النيابة العامة بأسيوط استدعت الطالبة وشقيقها، صباح السبت الماضي، لأخذ أقوالهما في المحضر المحرر من قبلهما، يتهمان فيه مجهولاً بالتزوير والتلاعب بأوراقها الامتحانية، بعد أن اكتشفا ما وصفاه بالتبديل المتعمد للأوراق الداخلية في كراسات إجاباتها، عندما تم عرض الأوراق عليها أثناء فحص تظلماتها المقدمة لوزارة التعليم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى