ثقافة و فن

بالمستندات.. محمد رمضان يواجه قضية سرقة الأسطورة

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b1%d9%85%d8%b6%d8%a7%d9%86-%d9%8a%d9%88%d8%a7%d8%ac%d9%87-%d9%82%d8%b6%d9%8a%d8%a9-%d8%b3%d8%b1%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%b7%d9%88%d8%b1%d8%a9
نجاح كبير حققه محمد رمضان بمسلسله “الأسطورة” والتي لا يزال يحصدها حتى الآن عندما يرى اسم “الأسطورة” وشخصيات المسلسل على ملابس ويافطات محال.

لكن يواجه صناع مسلسل “الأسطورة” لمحمد رمضان تهمة سرقة واقتباس العمل من رواية الكاتب الصحفي أحمد بدر نصار عضو اتحاد كتاب مصر، صدرت عن دار سما للنشر والتوزيع.

وجاء في بيان حصل FilFan.com على نسخة منه، أن دار سما للنشر والتوزيع تقدمت برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية حملت رقم ٩٣٨ لسنة ٨ ق؛ وتم تحديد أول جلسة يوم ٦ فبراير ٢٠١٧ في القضية التي جاءت فيها أن أحداث مسلسل “الأسطورة” تأليف محمد عبد المعطي الذي لعب بطولته الفنان محمد رمضان في موسم رمضان الماضي 2016، قد اقتبست أحداثه بالكامل من أحداث رواية “مجرم في حراسة الموتى” الصادرة عن دار سما للمؤلف الكاتب الصحفي أحمد بدر نصار عضو اتحاد كتاب مصر.

وجاء في الدعوى المرفوعة أنه رغم كتابة اسم السيناريست محمد عبد المعطي على تتر المسلسل كونه مؤلف العمل إلا الفنان محمد رمضان في حوارته الصحفية قال: “إن العمل نابع من فكرته”، واستشهدت الدعوى أن المسلسل قد تعاقب عليه أكثر من سيناريست دون أن نعرف من المؤلف الحقيقي للمسلسل، خاصة أن الفنان محمد رمضان اعتاد وصرح أكثر من مرة أنه يأتي بالافكار ومن ثم يأتي بكاتب سيناريست يكتبها له.

كما تقدمت شركة سما بنموذج مقارنة بين أحداث المسلسل وأحداث الرواية والتي تطابقت بشكل كبير، الأمر الذي دفع الشركة إرسال 3 إنذارات للشركة المنتجة للمسلسل وللمؤلف محمد عبد المعطي وللقناة التي عرضت العمل.

الأسطورة

الأسطورة

الأسطورة

وقال أحمد بدر نصار إنه كان يشاهد مسلسل “الأسطورة” وفوجئ بالتشابه الكبير بين أحداث المسلسل وروايته “مجرم في حراسة الموتى”، خاصة أن بطل الرواية أطلق عليه “الأسطورة”، كما أن البطل في الرواية قد رفض في النيابة العامة فأصيب بإحباط؛ فيدخل السجن ظلم ويخرج من السجن أكبر تاجر مخدرات وهي نفس أحداث المسلسل ولكن الاختلاف ان “الأسطورة” في المسلسل كان تاجر سلاح؛ كما أن البطل كان لديه مكان سري تحت الأرض يخفي فيه بضاعته وهو نفس ما فعله بطل الرواية “عمر شعلان”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى