أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يقسو على برشلونة برباعية نظيفة

في لقاء أتسم بالسرعة والإثارة سحق نادي بايرن ميونيخ الألماني نادي برشلونة الاسباني بأربعة أهداف نظيفة

في لقاء أتسم بالسرعة والإثارة سحق نادي بايرن ميونيخ الألماني نادي برشلونة الاسباني بأربعة أهداف نظيفة على ارض ملعب اليانز أرينا في ميونيخ خلال ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، متقدما خطوة كبيرة نحو نهائي البطولة.

استغل بايرن ميونيخ الألماني الكبوة التي يعيشها برشلونة الأسباني ولقنه درسا قاسيا بأربعة أهداف نظيفة الثلاثاء (23 نيسان/ أبريل 2013) في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليضع بايرن أكثر من قدم في المباراة النهائية للبطولة.

 

وسجل توماس مولر هدفين وصنع هدفا ليقود بايرن إلى فوز ساحق 4/صفر تأهل به الفريق منطقيا إلى المباراة النهائية للبطولة والتي تقام على استاد “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانية لندن في 25 أيار/مايو المقبل. وظهر برشلونة شبحا لما كان عليه في المواسم الأربعة الماضية ونال الهزيمة القاسية أمام مضيفه الذي ضمن بشكل شبه نهائي المشاركة في المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي.

 

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله توماس مولر في الدقيقة 25 ثم أضاف ماريو جوميز والهولندي آريين روبن ومولر الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 49 و73 و82 ليقضي الفريق البافاري على آمال برشلونة بشكل منطقي ويقطع أكثر من 90 بالمائة من الطريق نحو المباراة النهائية.

 

وبدأت محاولات بايرن مبكرا عن طريق التحركات الخطيرة لآريين روبن الذي كاد يهز الشباك في الدقيقة الثانية بعدما تبادل الكرة مع خافي مارتينيز قبل أن يسدد النجم الهولندي الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة كان لها بالمرصاد قبل أن يشتت الدفاع الكرة ليقضي على الخطورة.

Bayern Munich's midfielder Thomas Mueller (R) scores during UEFA champions league semi final first leg football match between Bayern Muenchen and FC Barcelona on April 23, 2013 in Munich. AFP PHOTO / ODD ANDERSEN (Photo credit should read ODD ANDERSEN/AFP/Getty Images)

وبينما بدا أن برشلونة بدأ الشوط الثاني بحماس أكبر، كانت الفرصة الخطيرة الأولى في اللقاء لبايرن في الدقيقة 48 وطالب الفريق البافاري بضربة جزاء أخرى بدعوى وجود لمسة يد على بارترا ولكن الحكم منح الفريق ضربة ركنية. ولعب روبن الركنية عالية ليهيئها مولر برأسه إلى جوميز المتواجد أمام خط المرمى مباشرة ليقتنصها بقدمه إلى داخل المرمى في الدقيقة 49 بينما وقف لاعب برشلونة على أنه متسللا.

 

وكاد مولر يضاعف من أحزان برشلونة في الدقيقة 52 عندما راوغ الدفاع داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52 ثم سدد الكرة قوية من خارج المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم على يمين فالديز. وشهدت الدقيقة 55 هجمة أكثر خطورة لبايرن اثر هجمة سريعة من روبن الذي مرر الكرة من حدود المنطقة إلى الفرنسي فرانك ريبيري ليسددها زاحفة نحو الزاوية البعيدة ولكنها مرت إلى خارج القائم على يسار فالديز.

 

وشعر برشلونة بحرج موقفه فبدأ في ترتيب أوراقه وشن بعض الهجمات المنظمة وكاد يقلص النتيجة من إحداها في الدقيقة 62 اثر تمريرة أليكسيس من الناحية اليمنى ولكن الدفاع أطاح بها قبل وصولها لميسي المتحفز. وبعد فترة من الصحوة الكتالونية والهجمات التي شنها الضيوف ، دفع يوب هاينكس المدير الفني لبايرن بلاعبه لويز جوستافو في الدقيقة 71 على حساب جوميز لتأمين النتيجة.

 

عرس بافاري بعد الفوز الساحق

 

وبعدها بدقيقتين فقط، نال روبن المكافأة على مجهوده الوفير في اللقاء وسجل هدف فريقه الثالث من هجمة أثارت الجدل بشأن الحكم المجري فيكتور كاساي الذي تغاضى عن إعاقة واضحة من مولر للاعب خوردي ألبا داخل منطقة الجزاء ليمنعه من استكمال تصديه لروبن.

ونجح برشلونة في امتصاص حماس بايرن في الدقائق الأول قبل أن يبدأ في مبادلة مضيفه المحاولات الهجومية. وكانت المحاولة الأولى لبرشلونة في الدقيقة الثامنة عندما راوغ بدرو رودريجيز النمساوي ديفيد ألابا مدافع بايرن داخل المنطقة وحاول تمرير الكرة لكنها ارتطمت بآلابا وخرجت لركنية وصلت منها الكرة على رأس جيرارد بيكيه الذي لعبها برأسه خارج المرمى.

وتوترت أعصاب لاعبي برشلونة في الدقائق الأخيرة بسبب الأداء الهزيل الذي كاد يدفع بالفريق نحو هزيمة أكبر. وأسفر هذا التوتر عن إنذار لخوردي ألبا ليغيب بهذا عن صفوف الفريق في لقاء الإياب على استاد “كامب نو” يوم الأربعاء المقبل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى