أخبار الجامعةسلايد

بدء الدراسة بدرجة ماجستير جديدة في الإدارة المستدامة للأراضي بزراعة الزقازيق

الدراسة بدرجة ماجستير جديدة في الإدارة المستدامة للأراضي بزراعة الزقازيق

كتب | أحمد سمير

صرح الدكتور «أسامة عبد المنعم» عميد كلية الزراعة جامعة الزقازيق، أن الكلية فتحت باب التقدم لبرنامج جديد للماجستير في الإدارة المستدامة للأراضي لجميع خريجي الكلية من التخصصات المختلفة، في ضوء معايير القبول التي تتمثل في حداثة سنة التخرج والتقدير وإجادة اللغة الإنجليزية.

وأشار عميد كلية الزراعة إلى أن هذا البرنامج يعتبر برنامجًا مشتركًا وموحدًا بين أربع جامعات مصرية هي القاهرة- الإسكندرية- الزقازيق- دمنهور وبنظام الساعات الأوروبية المعتمدة ECTS، ويطبق ضمن الإطار العام للائحة الدراسات بكل كلية من الكليات المشاركة في البرنامج.

وأضاف الدكتور «محمود سطوحي» أن علي الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التقدم مبدئيًا للجنة التنسيقة للبرنامج بمكتب الدكتور عميد الكلية رئيس اللجنة، وآخر موعد للتقدم المبدئي هو 14 ديسمبر 2017، حيث سيتم لاحقًا عقد المقابلات الشخصية خلال الفترة 17-22 ديسمبر 2017 وسوف يستكمل المقبولون أوراقهم والتقدم الرسمي لإدارة الدراسات العليا بالكلية خلال شهر يناير 2018، وللاستفسار يمكن التواصل مع 01065272667 – [email protected].

وأوضح الدكتور «باسم عاشور» منسق المشروع عن جامعة الزقازيق أن برنامج الماجستير يأتي في إطار مشروع أوراسموس بلوس الممول من الإتحاد الأوروبي بعنوان:
Interuniversity Learning in Higher Education on Advanced land Management – Egyptian Country/ ILHAM-EC بهدف إرساء وترسيخ أسس الإدارة المستدامة للأراضي بمفهومها الشامل المتكامل بين مختلف مجالات الإنتاج الزراعي، بناءًا على دراسة وافية لاحتياجات المجتمع والسوق على جميع مستوياته المحلية والإقليمية.

وأوضح «باسم عاشور» تفعيلاً لهذا المفهوم الذي يضمن استدامة الموارد الأرضية والمائية والغذائية والبيئية المتنوعة لتفى باحتياجات الأجيال الحالية واللاحقة. وبمساهمة 5 شركاء أوروبيون جامعة ساساري الإيطالية وجامعة ليدز الإنجليزية وجامعة أرسطو بسالونيك اليونانية وإتحاد الجامعات المتوسطية روما -إيطاليا، والنظام الإليكتروني المتقدم روما-إيطاليا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى