أخبار العالمسلايد

بدء امتحانات الأحياء والتفاضل والجغرافيا.. والتعليم: شاومينج مزورة

%D8%A8%D8%AF%D8%A1 %D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A1 %D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D9%84 %D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A7

يؤدي طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، الخميس، الامتحان في مواد الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتشهد 1462 لجنة على مستوى الجمهورية أداء 593 ألف من طلاب الثانوية العامة لتلك الامتحانات.

وقام مسؤولو اللجان بتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية، ومنع دخول الطلاب بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية ومنع الطلاب من اصطحاب أي أوراق خاصة بمادة الامتحان.

بدوره، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الامتحانات المنشورة علي صفحات الغش الالكتروني «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مزورة ولا علاقة له بالامتحان الحقيقي، وهدفها تشتيت الطلاب وإثارة القلق.

وفي محافظة الشرقية رفعت مديرية التربية والتعليم درجة الاستعداد القصوي مع بدء الامتحانات، وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين التربية والتعليم ومديريات الأمن والصحة والتموين والكهرباء، لمتابعة لجان الامتحانات وتأمينها.

وقال هشام السنجري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة هذا العام 36 ألف و917 طالب وطالبة بالقسمين الأدبي والعلمي داخل 102 لجنة على مستوي 20 إدارة تعليمية، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على ضرورة توفير زائرة صحية أو طبيب بكل لجنة وسيارة إسعاف لمواجهة أي طارئ خلال سير أعمال الامتحانات والتصدى لمحاولات الغش والفوضى داخل اللجان، والتأكد من جودة الإضاءة وتشغيل المراوح للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة، وتوفير عدد ملائم من العمال بكل مدرسة لأعمال النظافة، فضلاً عن تفعيل الدور الأمني بالتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والداخلية وتأمين الأسئلة وخطوط السير ومراكز توزيع الأسئلة ومتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة المتابعة والعمليات منذ بدء الإمتحانات وحتى الانتهاء منها.

كما يؤدي 2817 طالبًا وطالبة في شمال سيناء امتحانات نهاية العام للثانوية العامة، موزعين علي عدد 9 لجان علي مستوي مراكز المحافظة، وسط اجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الجيش والشرطة.

وشددت المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء، على منع الأجهزة الإلكترونية وخاصة الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين داخل لجان الامتحانات، مع السماح باستخدام التليفون الأرضي لرئيس اللجنة فقط، مشيرة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية بالعريش، وغرف عمليات أخري فرعية بمختلف الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات.

 

المصدر

اقرأ المزيد من الاخبار 

وزيرا الزراعة والري ومحافظ الشرقية يترأسون اجتماعات اللجنة التنسيقية المشتركة

رئيس الوزراء يعفي الأسماك المستوردة من الجمارك لمدة 4 أشهر

علاء مبارك وزويل أشهر زبائنه.. قصة «كبابجي» اهتز لوفاته حي السيدة زينب

البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر المبارك

زر الذهاب إلى الأعلى