أخبار العالمسلايد

بدء تطبيق المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم

المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم
بطاقات التموين

كتب | شادي زعبل

بدأت أمس وزارة التموين والتجارة الداخلية أعمال المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم والإزالة من بطاقات التموين .

وأوضحت وزارة التموين معايير حذف الفئات الغير مستحقة ضمن إجراءات المرحلة الثالثة من التموين وفقا لمعايير العدالة الاجتماعية.

وصرح الدكتور «علي المصيلحي» وزير التموين ، بأن عملية استهداف غير مستحقي الدعم ستتم خلال 4 مراحل لتنقية كشوف المستفيدين من الدعم التمويني من غير المستحقين.

وأشار «مصيلحي» إلى أن عملية استهداف الغير مستحقين تم منها المرحلة الأولى خلال شهر فبراير والمرحلة الثانية وذلك من خلال إنذار بسبب الاستبعاد على إيصال استلام الدعم خلال شهر مارس.

وتنشر الشرقية توداي المعايير الأولية التي تتبعها وزارة التموين في المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم بعد الإعلان عنها .-

معايير المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم

وتتضمن معايير المرحلة الثالثة الحيازة الزراعية على عكس المرحلتين الأولى والثانية حيث سيتم استبعاد حائزي الأراضي الزراعية بتلك المرحلة والتي تقدر مساحتها بـ 10 أفندنة فأكثر.

وكان وزير التموين أوضح في تصريحات مسبقة أن أكثر من 90 % من المصريين حيازتهم الزراعية أقل من فدان واحد فتم وضع معيار 10 أفدنة لاستهداف الغير مستحقين.

وعبر معاون وزير التموين، أن عملية استهداف المستحقين للدعم مستمرة حيث ستتضمن عدة مراحل وستعلن باقي المراحل بعد انتهاء المرحلة الثالثة .

وكانت المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين قد نصت على أنه من يزيد استهلاكه للكهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهرياً أو تزيد فاتورة الهاتف المحمول عن 800 جنيه سيتم حذفه.

كما تم فتح باب التظلمات من قبل وزارة التموين لمن انطبقت عليه المعايير السابقة، بتقديم تظلم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة موقع دعم مصر.

ومن المقرر وقف البطاقات التموينية لأصحابها الذي تنطبق عليهم معايير المرحلة الثانية من محددات الدعم ولم يقبل تظلماتهم أو لم يتم الانتهاء من فحص تظلماتهم حتى الآن، وفي حالة قبول التظلمات ستبدأ البطاقة الموقوفة في الصرف اعتباراً من أول مايو.

وحرص وزير التموين، على أن يطمئن المواطنين حيث أكد أنه سيتم إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجاً في منتصف شهر يونيو المقبل .

أما عن حالة عدم تقدم المواطن بتظلم أو رفض التظلم الذي قدمه سيتم وقف بطاقته التموينية وصرفها في شهر أبريل الجاري.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى