أخبار الجامعة

بدء تلقي طلبات التحويل ونقل القيد بكليات جامعة الزقازيق

 

 

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

كتبت| هدير هشام

يواصل مكتب التحويلات المركزي بجامعة الزقازيق تلقي طلبات التحويل ونقل القيد بكليات الجامعة للعام الجامعي الجديد للطلاب القدامى والمنقولين لفرق أعلى والمفصولين.

وقال الدكتور«خالد عبد الباري»رئيس جامعة الزقازيق إن طلبات التحويلات بدأت اعتبارًا من الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن تلقي طلبات التحويل ونقل القيد بكليات الجامعة يتم مركزيًا من خلال مكتب التحويلات المركزي للجامعة بمقره أمام كلية التجارة وفق القواعد المعلن عنها التي أقرها مجلس الجامعة.

وصرح الدكتور  «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الطلاب المستجدين سيتم تحويلهم وتعديل ترشيحهم عـن طريق مكتـب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بالقاهرة،وذلك ووفقاً لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات.

وفيما يخص قيد الطلاب القدامى المقيدون بأية فرقة دراسية ومضى على حصولهـم على الثانويـــة العامة عام جامعي على الأقل ويرغبون في نقل قيدهم لكليات أخرى غير مناظرة، يشترط أن يكونوا مستوفين الشروط المؤهلة للقبـــول والحد الأدنى الذي تم قبوله سنه حصولهـم على الثانوية العامة في الكليات الراغبين فيها بالجامعة وأن ينطبق عليهم قواعد التوزيع الجغرافي.

وأضاف أن جميع شروط التحويلات بالنسبة للطلاب المفصولين لاستنفاذ مرات الرسوب والمستقيلين من الكليات العسكرية وانتساب المؤهلات العليا متاحة ومعلنة بمقر مركز التحويلات .

زر الذهاب إلى الأعلى