أخبار الشرقية

بدء تلقي طلبات التقنين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالشرقية

الشرقية

كتب | أحمد سمير

أعلنت إدارة الأملاك بمحافظة الشرقية عن فتح باب تلقي طلبات التقنيين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، وذلك وفقا للقانون 144 لسنة 2017 وقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 وقرار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية لسنة 2017.

كما أعلنت الإدارة عن تلقي الطلبات بمقر الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة، بمدينة الزقازيق قسم أول الزقازيق خلف مديرية أمن الشرقية.

وفي سياق آخر، أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أهمية توسعة الطرق وإقامة الكباري لفك الاختناقات المرورية، وتيسير حركة المسافرين والتجارة الداخلية، حيث أنها تمثل شرايين جديدة لدعم خطط التنمية المستدامة وجذب الاستثمارات.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمهندس «لطفي فرحات» مدير مديرية الطرق والنقل بالشرقية، لاستعراض مخطط توسعة طريق بلبيس القاهرة وتحديدا أمام منطقة أبو سمران، وإزالة الجزيرة الوسطى.

إضافة إلى إعادة تصميم حارتي مرور وتصميم حارة ثالثة تستخدم للنقل البطيء، وذلك بالتنسيق بين مديرية الطرق والمرور ورئاسة مركز بلبيس والهيئة العامة للطرق والكباري. للمزيد من التفاصيل من هنا

كما أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماما كبيرا بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق دائرة المحافظة.

وأشار «سعيد» إلى أن أيادي الدولة ممتدة لكل المراكز والمدن والقرى لخدمة المواطنين في المقام الأول، وتسعى جاهدة لتوفير مياه شرب نظيفة للمواطنين وللقضاء على ندرة المياه بالمناطق المحرومة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمهندس «أشرف السيد» رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، والمهندس «شاكر عبدالفتاح» رئيس قطاع الدعم الفني للمعلومات واتخاذ القرار بشركة مياه الشرب.

وذلك لبحث ومناقشة دراسة إمكانية تنفيذ محطة مياه شرب بقرية «أبو طاحون» أو قرية «بني حسن» التابعة لرئاسة مركز أولاد صقر لمعرفة مدى فاعلية إنشاء أي منهما طبقا لاحتياجات المنطقة. للمزيد من التفاصيل من هنا

ومن جانبه قام الدكتور «هشام عبدالحفيظ» مدير عام التأمين الصحي بالشرقية، اليوم الأحد، بعمل جولة تفقدية لأقسام عيادة ديرب نجم، للتأكد من سير العمل بشكل منتظم وتقديم خدمة راقية للمواطنين.

حيث قام بالتاكد من توافر الأدوية بصيدلية العيادة وانتظام العمل بقسم الأشعة العادية، وقد تم التنبيه بإضافة بعض الملاحظات بدفتر تسجيل الحالات المترددة على قسم الاشعة.

وقد استمع الدكتور «هشام عبدالحفيظ» لاستفسارات بعض المرضى المترددين على العيادة، والرد عليها والتنبيه على ادارة العيادة بحل شكاوى المرضى أولا بأول. للمزيد من التفاصيل من هنا

أخبار متعلقة

إزالة 62 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ببلبيس

مصرع فتاة إثر سقوطها من الدور الثالث أثناء جمع الغسيل ببلكونة منزلها بـ الشرقية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى