أخبار الشرقية

بدء تنفيذ بروتوكول تعاون بالشرقية بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ووزارة التموين

الشرقية (1)كتبت : دينا الصاوي

قام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ بتنفيذ مشروع “جمعيتي”، الذي يهدف إلى تمكين الشباب، المستفيد من المشروع، من فتح بقالة تموينية يطلق عليها اسم “جمعيتي”، تعمل تحت مظلة شركات المجمعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وذلك في إطار الدور الاجتماعي والتنموي (لكل من الصندوق ووزارة التموين) في محاربة الغلاء والحد من البطالة بين الشباب، ورفع مستوى المعيشة للفرد وتنميته، ومن أجل بيع السلع التموينية ونقاط الخبز والسلع الحرة، بحيث يتولى الصندوق الاجتماعي للتنمية دعم المشروع مالياً من خلال تسهيل ائتماني (بحد أقصى مائة ألف جنيه لتمويل المشروع).

وقد قام اليوم مكتب الصندوق الاجتماعي بالشرقية بتلقي الطلبات الخاصة بمشروع “جمعيتي”، وتصل مدة القرض بالمشروع إلى 5 سنوات، متضمنة 3 شهور سماح كحد أقصى، بينما تصل نسبة الفائدة إلى 5.5 % مقطوعة.

وتتمثل الشروط العامة للاقتراض في التالي : ألا يقل سن المقترض عن 21 عاما ولا يزيد عن 45 عام، بالإضافة إلى الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك، والإقامة بنفس المحافظة مقر المشروع، وأن يكون الموقف من التجنيد ( الإعفاء أو التأجيل ) لمدة تغطي فترة القرض، فضلا عن الحصول على مؤهل متوسط كحد أدنى، وألا تقل مساحة المكان عن 30 متر مربع ولا تزيد عن 50 متر مربع، وعدم وجود التزامات لقروض قائمة.

الشرقية (2)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى