عقارات

بدء حجز أراضٍ خدمية واستثمارية في 23 مدينة

%D8%A8%D8%AF%D8%A1 %D8%AD%D8%AC%D8%B2 %D8%A3%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8D %D8%AE%D8%AF%D9%85%D9%8A%D8%A9 %D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A 23 %D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطع أراضٍ بـ23 مدينة جديدة، لإقامة أنشطة خدمية استثمارية، بين الشركات القائمة، والأراضي المطروحة بمساحات مختلفة تتراوح بين 252 م2 و113400 م2.

وأوضح وزير الإسكان أن من يرغب في الحجز عليه التقدم لشراء كراسة الشروط من مقر جهاز المدينة التي يرغب في الحجز بها فقط، مشيرًا إلى تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، والمقبول فنيًا، ويتم السداد كالتالي:

استكمال سداد أعلى نسبة مقدم (لا تقل عن 10% من إجمالي ثمن الأرض) الواردة بالعرض المقدم نقدًا أو بشيك معتمد مقبول الدفع أو مصرفي، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، على أن يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس الهيئة للشؤون التجارية والعقارية، إنه يتم التقدم بعرض الشراء، متضمنًا نسبة سداد المقدم وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط، ويُسدد مبلغ جدية الحجز والبالغ 5% من قيمة الأرض ويتراوح بين 32700 جنيه و10 ملايين و860 ألف جنيه، طبقًا لموقع ومساحة كل قطعة (وفقًا لما هو وارد بكراسة الشروط)، نقدًا بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفي، باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكي معتمد، غير مشروط صادر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أنه يجوز سداد باقي القيمة خلال فترة 3 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافًا إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري وقت السداد + 2% على الرصيد المدين + 0.5% مصاريف تحصيل، ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق، مضيفًا أنه يستحق القسط الأول + الفائدة بعد عام من تاريخ الموافقة على البيع، على أن يحرر بقيمة الأقساط محملة بالفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

وأوضح “السباعي”، أن تقديم العروض يبدأ من يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر وحتى يوم 28 من الشهر ذاته، بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (طريق الحرية– امتداد محور 26 يوليو – مدخل 2 – مدينة الشيخ زايد).

وفيما يتعلق بالمدن التي بها الأراضي الاستثمارية، فهي:
6 أكتوبر – السادات – الشيخ زايد – بدر – توشكى الجديدة- أسوان- الصالحية الجديدة – العاشر من رمضان – بني سويف الجديدة- المنيا الجديدة – أسيوط الجديدة -برج العرب الجديدة – سوهاج الجديدة – طيبة الجديدة- دمياط الجديدة- 15 مايو- قنا الجديدة – العبور- النوبارية الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة.

وأشار السباعي، إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة متاحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg ، وللاستفسار يتم التواصل مع إدارة خدمة المواطنين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى