أخبار الشرقيةسلايد

بدء فاعليات برنامج «نادي البحث عن وظيفة» بمركز شباب العاشر من رمضان

من رمضان 2

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، انطلاق فاعليات البرنامج التدريبي «نادي البحث عن وظيفة» لنشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب للبحث عن فرص عمل حقيقية، والتشجيع علي العمل الحر والعمل بالقطاع الخاص دون التقيد بوظيفة حكومية.

جاء ذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، والإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة، وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأكد المحافظ علي ضرورة توجيه الشباب نحو الطريق السليم للبحث عن الوظائف، واستغلال طاقاتهم وقدراتهم بطريقة إيجابية وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل، وتحسين مستوى معيشتهم بصورة تساهم في خدمة المجتمع ودفع عجلة التنمية.

ومن جانبه صرح «وائل الألفي» مدير مديرية الشباب و الرياضة بالشرقية، أن التدريب يهدف إلى تغيير نظرة الشباب إلى سوق العمل والذي إرتبط لفترة طويلة بالبحث عن الوظيفة الحكومية فقط،

و أوضح «الألفي» أن البرنامج يشمل عدة محاور أهمها التدريب على كيفية الدخول لسوق العمل، وكيفية عمل سيرة ذاتية صحيحة، والتدريب على عمل مقابلات شخصية مع أصحاب العمل، وإجراءات البحث عن وظيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والإجراءات التي تتبعها الشركات الخاصة عند اختيار المتقدمين لوظائفها.

وأشار مدير مديرية الشباب والرياضة أن البرنامج التدريبي يبدأ فاعلياته اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2018 ويمتد لمدة 10 أيام بمركز شباب العاشر من رمضان، وبحضور متخصصين في مجال نشر ثقافة العمل الحر والعمل بالقطاع الخاص، وتم توفير استمارات للشباب الراغبين للمشاركة في البرنامج بمركز شباب العاشر من رمضان.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى