ثقافة و فنسلايد

بدر يدعو لمليونية «لا للقذارة» أمام نقابة الممثلين

2215

تفاعلت أزمة «السلفيين – الفنانين» في مصر في الساعات الأخيرة، بإعلان الداعية الديني الدكتور عبدالله بدر، خلال مداخلة على قناة الحافظ الفضائية، دعوة أنصاره إلى تنظيم مليونية تحت شعار «لا للقذارة باسم الفن» أمام نقابة الممثلين المصريين يوم الجمعة 28 ديسمبر الجاري، وفي المقابل اعتذرت رابطة شباب الدعوة السلفية عن الإساءات التي تصدر عن برامج قناة الحافظ.
عبدالله بدر، رفض حكم محكمة جنح الزاوية الحمراء، عليه بالحبس سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمه 20 ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين واتهامها بالزنى على الهواء، وقال إنه سيكمل مسيرته للنيل من الفنانين الذين يسيئون للدين بأعمالهم الفنية، داعيا أنصاره للتظاهر أمام نقابة الممثلين المصريين لتطهيرها وتطهير المجتمع المصري من الفنانين المسيئين.
وردا على الإساءات،أصدرت رابطة شباب الدعوة السلفية بيانا بشأن قناة الحافظ، قالت فيه إنها تعتذر إلى كل مصري ساءته تلك القناة وبعض ضيوفها ووصفت سياستها الإعلامية بالاعوجاج الأخرق في الطرح الإعلامي، الذى يتلبس به بعض مدعي الانتماء للدعوة الإسلامية.
وتساءلت الدعوة في بيانها قائلة: «ولا ندري هل يعلم القائم على أمر القناة أنه مخاطب الآن بقول النبي الأعظم «إنّ منكم لمنفرين».
وقال البيان، الذى نشرته رابطة شباب الدعوة السلفية عبر صفحتها على «فيسبوك»: «الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين، ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين، فإن الله بعث نبيه فرقانا ومعلما، وهاديا ومبشرا ونذيرا، ولقد بعثه الله وقد طفحت البشرية بسوادها، وابتعدت عن معين الحنيفية فعبد الناس أصناما وارتكست فطرتهم إلى دركات سفلية فكان مما قرره النبي الأعظم أنه بعث ليتمم صالح الأخلاق».
وتابع البيان: «إننا اليوم إذ ننظر إلى هذه النماذج المستقرة في وعي المسلمين عموما ودعاتهم وهداتهم بل وشبابهم ومجاهديهم في كل حرب وسلم وحل وترحال»، «يفجعنا ما تطالعنا به قناة الحافظ في برامج متعددة من بذاءات وتجاوزات لا تليق بمسلم فضلاً عن داع للالتزام بالاسلام قولا وعملا».
وقال شباب الدعوة السلفية: «إننا نعتذر إلى كل مصري ساءه من تلك القناة وبعض ضيوفها ذلك الاعوجاج الأخرق في الطرح الإعلامي الذي يتلبس به بعض مدعي الانتماء للدعوة الإسلامية ونؤكد على ضرورة التحلي بأخلاق النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، رغم الخصومة السياسية بل ورغم الخصومة الدينية».
وتساءل البيان: «ولا ندري هل يعلم القائم على أمر القناة السيد عاطف عبدالرشيد أنه مخاطب الآن بقول النبي الأعظم (إنّ منكم لمنفرين)… ولا ندري هل يعلم كم الإثم الذي قد يتحمله من تنفير قطاعات من المسلمين من دين يدعو لمكارم الأخلاق وصالحها»، ألا من عاقل يختار للقناة أضيافا يعلمون الناس شيئا من أمر الدين الحق بدلا من تلك المهاترات الأخلاقية التي نراها على شاشتهم ليل نهار، والتأذي الأعظم يأتي حقا حين ننظر لتلك البذاءات التي تخرج بجوار شعار القناة «قرآن وسنة»!.

المصدر| الرأي

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى