أخبار العالم

براءة البلتاجي والكتاتني والعريان في «أحداث مكتب الإرشاد»

630 27

 

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ببراءة محمد الكتاتنى وأيمن هدهد وأسامة ياسين ومحمد البلتاجى وعصام العريان وحسام أبو بكر الشحات، في قضية “أحداث مكتب الإرشاد”.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وبسكرتارية حمدى الشناوى.

وكانت النيابة نسبت للمتهمين عدة تهم منها قيامهم بالقتل العمد والشروع فيه بالاشتراك والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة مقابل مبالغ مالية وذلك لقتل أي من المتظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.

ووجهت النيابة لقيادات الجماعة عدة تهم منها القتل العمد والشروع فيه والاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك مقابل مبالغ مالية ووعد منهم بأداء العمرة لكل منهم مقابل قتل أي من المتظاهرين أمام مقر جماعة الإخوان بالمقطم.

كما اتهمت النيابة العامة المتهمين بحيازة مفرقعات “قنبلة هجومية يدوية عسكرية” بدون ترخيص واستعمالها في أعمال تعرض حياة المواطنين للخطر كما انهم احرزوا أسلحة نارية ” بنادق اليه وبنادق خرطوش ” واستخدموها أمام المقر العام لجماعة الإخوان بالمقطم بقصد استعمالها في أنشطة تخل بالأمن العام وبقصد المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضافت أنهم أحرزوا أسلحة بيضاء لاستخدامها في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية وقاموا بالتخطيط لإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجندين عليهم من المتواجدين “المتظاهرين” أمام مقر الجماعة قاصدين إزهاق أرواحهم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى