مجلس النواب

برلمانية تحذر الحكومة من بعض شركات المياه المعدنية: بها بكتيريا قاتلة

%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A81 2 1مجلس

قدمت النائبة منى منير، سؤالاً برلمانياً إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن وجود شركات تعبئة مياه بها بكتريا “قاتلة وتدمر جدار المعدة”.

وقالت إن هناك ماركات عديدة من المياه المعدنية في الأسواق، ومنها المعروف منذ سنوات ولها اسمها وشهرتها وهناك الكثير من يعيش على المياه المعدنية ظنا منه أنها أكثر صحة وأنقى من مياه الشرب العادية، وحللت وزارة الصحة المياه المعدنية لشركات عالمية، وأثبتت التحليلات للمياه ما يصدم حيث وجد أنها غير صالحة للشرب نهائيا بها بكتريا “بروتوزوا” وهذه البكتريا خطيرة جدا هي عبارة عن أميبا التي تسبب الدوسنتاريا.

وتابعت: هذه الأميبا خطيرة جدا فهي تتغذى على الطعام الذي يتناوله الشخص ثم تأكل جدار المعدة وبذلك تسبب دم بالبراز وإسهال وجفاف وتؤدي للوفاة، وقال الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة نتيجة هذه التحاليل وما أظهرته يمنع تداول هذه المياه في الأسواق لأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية الصحية المصرية وأنه تم إخطار جميع الجهات المسؤولة عن البيع وضبط جميع زجاجات المياه المعدنية المعبأة من الماركات السابق ذكرها وسحبها من الأسواق على الفور.

وتساءلت منير، ماذا فعلت الوزارة بخصوص وجود 3 ماركات لشركات مياه معدنية شهيرة بها بكتريا قاتلة وتدمر جدار المعدة، وكيف يمكن تفادي تكرار مثل هذه الأمور؟ وما هي خطوات الرقابة على تعبئة المياه وبيعا للمواطنين؟.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى