توك شو

برلماني :يجب علي المسئولين أن يمتصوا غضب أهالي ضحايا رشيد

%d8%ad%d8%a7%d8%af%d8%ab-%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d8%af

كتبت l أسماء الهادي.

أعلن «أحمد العوضي» عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في لقائه لقناة cbc extra أنه تم فتح لجنة لمنع الهجرة الغير شرعية والتى تعمل من خلال مجلس المحليات والمسئولين يتولوا عمل ذلك .

كما أكد أن المسئولين يجب أن يكونوا في قلب الأحداث لأمتصاص غضب الأهالي والتخفيف من أوجاء المواطنين واحزان الجمهور جميعاً .

وأضاف قائلاً :«أن البرلمان هو أحد الاطراف المسانده من اصدار التشريعات خلال القانون الخاص بمكافحة الظاهره الخطيره والذى يتم بعد متابعة اللجنه التشريعيه له والذى يصدر علي النصف الاول من شهر اكتوبر حيث إنه كان موجود مسبقا في مجلس الوزراء.»

وصرح «العوضى» خلال لقائه أنه من المنصف منع وجود الجنسيات التى تريد السفر والمفترض أنه غير مسموح بسفرهم في الدول الأوروبية وخاصة إيطاليا .

وأضاف ايضا أن لجنة البرلمان موجه لها إتهامات بشأن الهجرة الغير شرعية حيث يوجد نقاط لا تتعداها المراكب حتى لا يتم تفتيشها إذا تم الخروج عن تلك المركب والموجودين بها أما عن موضوع الشرطة المدنية وحراس الحدود فهذا يتم عن طريق سماسرة وتجار محترفين للهجرة الغير شرعية.

ونهي العوضى حديثه قائلاً:« كارثة رشيد تكون درس وعبرة للمواطنين الذين يبحثون عن جمع الاموال فالمواطن يضحى بحياته في سبيل حاجه غير محسومه والـ 169 شاب ضحوا بحياتهم عن طريق هجرة غير مشروعة وكانت نهايتهم فقد حياتهم وان رفع الوعي عن الهجرة الغير شرعية للشباب بعد ذلك لا تقتصر على ذلك ولكن يتم توفير لهم مشاريع حتى لا يفكرون في تلك الكارثة حيث تم معالجة المشكلة بعد ماكان هناك مشكلة» .

زر الذهاب إلى الأعلى