ثقافة و فن

برنامج تونسي يسخر من محمد صلاح .. وعمرو أديب: طريقتكم بايخة

أديب

 

كتب | أحمد الدويري

أبدى الإعلامي عمرو أديب، استيائه من برنامج تونسي سخِر من محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

قال أديب خلال حلقة أمس من برنامج الحكاية عبر قناة mbc مصر، إنه يعي جيدًا نوعية البرنامج بأنه ساخر، مضيفًا أنه لا يعترض على مثل هذه البرامج، معلقًا: أنا بيضايقني الهزار البايخ، موضحًا أنه يجب التفريق بين أن يكون البرنامج ساخرًا وبين أن يتضمن إهانة أحد الأشخاص.

تابع أنه متأكد من عشق شعب تونس لصلاح، لافتًا إلى أن البرنامج التونسي سخِر من النجم المصري بطريقة تقترب من الإهانة، مضيفًا: إنك توصل إنك بتنال من الشخصية! مستطردًا أن الأمر ليس له دخل بالعلاقات المصرية التونسية، قائلًا: انتو زودتوها، الراجل ده احنا بنحبه.. الطريقة اللي انتوا هزرتوا بيها على صلاح بايخة ورديئة”، مؤكدًا أن محمد صلاح هو فخر العرب.

في نفس السياق، تابع موجهًا حديثه لصناع البرنامج، أن المصريين مستائين جدًا من الطريقة التي سخر بها من صلاح، موضحًا أن النجم المصري ليس فوق النقد ومسموح المزاح معه في طريقة تصفيف شعره وشكله وفانلته، ولكن: ما تهينوش ما تقللش منه..ما تقولوش إن شعره كله قمل وبيقول بسم الله الرحمن الرحيم وبيتكلم في الدين.

يُذكر أن سخرية البرنامج التونسي أمور جدية، المذاع عبر فضائية الحوار التونسي من اللاعب محمد صلاح، أثارت استياء وغضب آلاف المصريين والعرب في وسائل التواصل الاجتماعي، وهاجم الآلاف الصفحة الرسمية للقناة التونسية، حسبما ذكر موقع RT.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى