صحة

بسبب «السالمونيلا» .. شركة عالمية للشيكولاتة تسحب بعض منتجاتها من السوق وتحذر المواطنين منها

dark chocolate

أعلنت شركة عالمية شهيرة لصناعة الشيكولاتة عن سحب بعض منتجاتها، مثل شيكولاتة «جلاكسي» ، «مالتيزرز تيزرز» و «جلاكسي منسترلز» من الأسواق لاحتمال احتوائها على جرثومة «السالمونيلا».

وأوضح موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن الشركة حذرت مستهلكي منتجاتها في بريطانيا وأيرلندا من تناولها، وذلك بعد أن أظهر اختبار روتيني احتمال وجود «السالمونيلا» في مكونات الشيكولاتة.

ناشدت الشركة بائعي التجزئة في بريطانيا وأيرلندا سحب المنتجات فورًا وعدم بيعها للمستهلكين، كما طلبت من المشترين إعادة المنتجات وتلقي أموالهم.

وقال متحدث باسم الشركة : «تبين من الاختبار الروتيني الذي نقوم به، احتمال وجود جرثومة السالمونيلا في المكونات المستخدمة لصنع الشيكولاتة، ونعمل عن كثب مع السلطات المعنية بسلامة الأغذية لضمان أن المنتجات المتضررة لم تعد متاحة للشراء».

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تستدعي فيها هذه الشركة منتجاتها، ففي العام الماضي استدعت الملايين من شيكولاتة سنيكرز من 55 بلدًا بعد التأكد من أنها ملوثة بقطع صغيرة من البلاستيك.

وفي عام 2006 كذلك، استدعت شركة «كادبوري» الشهيرة أكثر من مليون منتج، بسبب تلوثها بجرثومة السالمونيلا، حيث أصيب 37 شخصًا، معظمهم من الأطفال، بتسمم غذائي، واتضح أن مياه الصرف الصحي بالشركة كانت تقطر في خليط الشيكولاتة.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى