أخبار العالم

بشرى سارة لمستحقي الدعم على بطاقات التموين

بشرى سارة لمستحقي الدعم على بطاقات التموين
وزير التموين

كتب | شادي زعبل

زف رئيس غرفة صناعة الحبوب، باتحاد الصناعات المصرية بشرى سارة للشعب المصري حيث أعلن وافقة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على المشروع الذي قدمته الغرفة.

ويتضمن المشروع استعداد الغرفة التجارية توريد كميات كبيرة من سلعة المكرونة بأسعار مناسبة لطرحها على بطاقات التموين بأسعار مناسبة وبأقل من الأسعار المتداولة بالأسواق.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع الذي عقده المصيلحي مع النائب طارق حسانين، ووجدي المشد، نائب رئيس الغرفة بديوان عام وزارة التموين؛ لمناقشة المشروع الذي قدمته الغرفة، حيث وافق الوزير مبدئيًا على سلعة تصنيع مكرونة خاصة لوزارة التخمين لتكون ضمن المقررات التموينية بشكل أساسي على البطاقات.

وقال حسانين إن الدكتور على المصيلحى وافق على تصنيع سلعة المكرونة بشكل متميز لصالح هيئة السلع التموينية، وإن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة لديهم الاستعداد لإنتاج مكرونة للمواصفات التي تقررها وزارة التموين.

كما قال المشد إننا حريصون على الوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين في توفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين بجانب العديد من السلع الاأخرى، التي تطرحها وزارة التموين ضمن المنظومة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على توريد 30 ألف طن مكرونة فاخرة لصالح وزارة التموين كمرحلة أولى وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، وذلك في إطار المشروع الذي قدمته الغرفة وشعبة المكرونة للوزارة، لتوفير السلع الغذائية والمساهمة في تقليل الإقبال على استهلاك الأرز خاصة بعد تقليل المساحات المزرعة منه، وسعي الحكومة للاستيراد من الخارج .

وأورد أن الغرفة قامت بإعداد مشروع ومناقشته مع وزير التموين في اجتماع بالوزارة، وأبدى الوزير ترحيبه به ووافق على الدراسة ﻭأنه جارٍ عمل الإجراءات اللازمة لتوريد سلعة المكرونة معبأة زنة الكيس الواحد كيلو جرام، وأنه سيتم توريد أجود الأنواع من المكرونة وذات نوعيات فاخرة وبأسعار مناسبة، كما أن الغرفة لديها الاستعداد بتوفير أي كميات تحتاجها الوزارة.

ولفت إلى أن توفير سلع المكرونة  كسلعة موازية للأرز سيعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج  بالعملة الصعبة وكذلك توفير سلعة جيدة للمستفيدين من البطاقات التموينية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى