أخبار العالمعالم السيارات

بعد رفع الدعم عن بنزين 95.. سيارات تتأثر بشكل مباشر

بعد رفع الدعم عن بنزين 95.. سيارة تتأثر بشكل مباشر
البنزين

كتبت  | هدير هشام

كشف الإعلامي «أسامة كمال» عن استعداد الحكومة لإلغاء الدعم نهائيًا عن بنزين 95 بداية من يوم الاثنين المقبل.

ووأوضح «أسامة كمال»  خلال تقديمه برنامج مساء DMC، المذاع على قناة  «دى إم سي» مساء الخميس، أن الحكومة ستقوم بتطبيق آلية التسعير التلقائي على أن يتم مراجعة سعره كل 3 أشهر.

كما توصي بعض شركات صناعة السيارات باستخدام بنزين أوكتان 95، باعتباره الأنسب لمحركات سياراتها ويتوافق مع تصميم غرفة الاحتراق والأسطوانات ونظام شرارة الإشعال والانضغاط.

ويمكن التعرف على أبرز السيارات المتاحة في مصر التي يوصى بتزويدها ببنزين 95، والتي من المقرر أن يلغي عنها الدعم نهائياً الاثنين المقبل .

مرسيدس

تقدم شركة مرسيدس 7 سيارات في مصر موديل 2019 هم  «C180، CLA 180، E 180، E300، GLA 200، GLC 250، GLC 300»،وتنصح الشركة الألمانية جميع مالكي سيارتها في مصر بأن تزود جميع الطرازات بوقود 95

كما تقدم الشركة الألمانية سياراتها في مصر بسعات مختلفة من المحركات تبدأ من 1.6 لتر وتصل إلي 2.0 لتر

بورش

تقدم شركة SMG للسيارات وكلاء علامة بورش الألمانية في مصر بـ 8 طرازات مختلفة، وجميعها ينصح بتزويدها ببنزين 95، كما أن طرازات بورش الثمانية هي «”باناميرا، 718، 911، باناميرا 4، باناميرا S4، بوكستر، كايين، ماكان».

جاجوار

تقدم شركة MTI الوكيل الحصري لسيارات جاجوار” الإنجليزية في مصر 5 موديلات مختلفة بالسوق المصري، وينصح مالكيها باستخدام وقود 95 فقط، والطرازات الخمس المتاحة من العلامة البريطانية هي E-PACE، F-PACE، F-TYPE، XE، XF.

فولفوفولفو

تعرض مجموعة عز العرب للسيارات وكيل علامة ڤولڤو السويدية في مصر، ثلاث موديلات مختلفة من السيارة بالأسواق المحلية والتي ينصح تزويدها بوقود 95.

وتعد لطرازات المقدمة في مصر هي S60، XC60، XC90 وتقدم سيارات فولفو في مصر بمحركات تبدأ سعتها من 1.5 لتر، وتصل إلي 2.0 لتر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى