أخبار الجامعةسلايد

بعد شكاوى انخفاض النجاح بالتعليم المفتوح «عميد تجارة الزقازيق»: طبقنا القانون على الطلاب.. وهناك موظفين أصحاب مصالح

 

عميد تجارة الزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور «محمد غمري الشوادفي» عميد كلية تجارة جامعة الزقازيق أن هناك بعض طلاب التعليم المفتوح غير مهيأ للدراسات العليا وتخفيض نسبة النجاح بسبب أننا قمنا بعمل لائحة جديدة وساعات معتمدة وتدريس باللغة الإنجليزية فبعض الطلاب غير مؤهل لهذا .

وأضاف في تصريح خاص لـ«الشرقية توداي» أن طالب الماجستير من المفترض أن يكون من المتميزين ولا يهمه إذا كان يطبق عليه قانون الغش أم لا لأنه يدخل لكي يذاكر ويجتهد ويبتعد عن أي أسلوب من أساليب الغش ، ولكن هناك من هو غير مؤهل لدخول الدراسات العليا فبالتالي أصبح الأمر صعب له فخفضت نسبة النجاح.

وأشار بخصوص طلاب التعليم الفتوح فقد اتفقت مع رئيس الجامعة بإلغاء نظام المجالس التأديبية للطلاب الذين تم ضبطهم بالغش ولكن يطبق عليهم المادة 125 من قانون تنظيم الجامعات وهي من ضبط بالغش أثناء تأديته الإمتحان يتم إخراجه من اللجنة، ويحرم من دخول الإمتحانات التالية، ويعتبر راسب في جميع الإمتحانات.

وأوضح أن السبب في إلغاء المجالس التأديبية هو أن المجلس في السنوات الماضية كان يكلف الدولة 800 جنيه للطالب الواحد أي يتجازو المليون جنيه سنوياً فلماذا كل هذا النفقات وهو من حق عميد الجامعة طالبما الطالب ضبط بغش أن يطبق عليه القانون فوراً دون تكاليف للدولة تحت مسمى مجلس تأديب.

واختتم كلامه بأن هناك بعض الموظفين أصحاب المصالح هم من يثيرون الطلاب في هذا الوقت من أجل عقد مجالس تأديبية لكي يستفادوا مادية من هذه المجالس

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى