علوم و تكنولوجيا

بعد مطالبة مؤسس واتس آب بحذف «فيس بوك» .. مارك يخرج عن صمته ويرد

بوك وواتس آب الشرقية توداي

كتب | أحمد الدويري

في الـ24 ساعة الماضية اشتعلت أزمة بين مؤسسي أهم مواقع التواصل الاجتماعي في العالم «واتس آب ، فيس بوك»، وذلك بسبب مطالبة مؤسس تطبيق واتس آب «بريان أكتون» جميع مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بضرورة إلغاء حساباتهم الشخصية من على الموقع.

حيث قال «أكتون»، في تغريدة له على «تويتر» نقلتها قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، أمس الأربعاء : «لقد حان الأوان.. امسح فيسبوك».

جاءت تصريحات« أكتون» عقب هبوط قيمة أسهم «فيسبوك»، نظرا لاتهامها بسوء استخدام المعلومات الخاصة بالمستخدمين، والفشل في تحديد الأخبار الزائفة.

وقد كانت «فيسبوك» قد اشترت تطبيق «واتس آب» مقابل 16 مليار دولار، ما حوَّل مؤسسا التطبيق براين أكتون وجان كوم، لأصحاب ثروات طائلة.

 

مؤسس فيس بوك يخرج عن صمته

خرج مؤسس فيسبوك «مارك زوكربيرغ»، صمته الذي استمر 5 أيام بعد أزمة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم التي هزت فيسبوك بقوة.

وتعهد زوكربيرغ، عبر صفحته على «فيسبوك»، باتخاذ سلسلة خطوات لتعزيز حماية بيانات المستخدمين وإصلاح ما وصفه بـ«خرق الثقة» بين شبكة التواصل الاجتماعي والمستخدمين، وقال: «علينا مسؤولية لحماية بياناتكم، وإذا لم نتمكن من ذلك، فإننا لا نستحق خدمتكم».

 وأضاف زوكربيرغ: «نعمل على فهم ماذا حدث وكيف يمكن ضمان عدم تكراره مجددا». وتابع بالقول: «لقد أسست فيسبوك وأنا مسؤول عما يحدث على منصتنا… سوف نتعلم من هذه التجربة لتعزيز حماية منصتنا وجعلها أكثر أمانا للجميع».
وتواجه شركة “فيسبوك» أزمة كبرى منذ إثارة فضيحة جمع شركة «كامبريدج أناليتيكا» لتحليل البيانات، المرتبطة بحملة دونالد ترامب الانتخابية، معلومات عن 50 مليون مستخدم لفيسبوك دون معرفتهم بالأمر.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى