أخبار الجامعةأخبار الشرقية

بلاغ ضد لجنة الإشراف على انتخابات اختيار رئيس جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق

تقدم كل من الدكتور محمود عمر عميد معهد الحضارات والدكتور محمد مهدى عميد كلية الطب البيطرى، ببلاغ للمحامى العام لنيابات جنوب الشرقية – رقم 2757 لسنة 2011 عرائض رئاسة – ضد اللجنة المشرفة على الانتخابات لامتناعها عن تنفيذ حكم قضائى، ما يعرضهم للعقوبة المنصوصة عليها فى المادة 123 من قانون العقوبات.

وأوضح المدعون: سبق أن صدر حكم محكمة القضاء الإدارى فى القضية 4 لسنة 17ق بوقف إجراء الانتخابات وبطلان آليات اختيار القيادات الجامعية الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات وما ترتب عليها من آثار.

وهدد الدكتور عاطف عامر أستاذ الكيمياء بكلية العلوم داخل قاعة مجلس الجامعة التى تجرى فيها عملية الاقتراع بالاعتصام احتجاجا على عدم الامتثال للحكم القضائى بوقف إجراء الانتخابات والتصعيد بالدخول فى إضراب عن الطعام حالة الاستمرار.

أجريت اليوم انتخابات على منصب رئيس جامعة الزقازيق التى يتنافس عليها 11 مرشحا أبرزهم الدكتور أحمد الرفاعى القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور أشرف الشيحى نائب رئيس الجامعة وثلاثة أساتذة من كلية الطب الدكتور محمود عبدالعال والدكتور عاطف نصير والدكتور حسن السنهوتى وأستاذان من كلية الهندسة الدكتور منة كمال مرسى والدكتور مهدى محمد كمال والدكتور فوزى كمال عطية كلية العلوم،
شارك فى الانتخابات 58 عضوا من إجمالى 60 عضوا من أعضاء المجمع الانتخابى بعد امتناع الدكتور عمر ومهدى عن المشاركة فى الانتخابات واعترضا على إجراء الانتخابات بعد صدور.

كانت لجنة الإشراف على انتخابات رئاسة الجامعة استقالت أمس بعد إنذار رئيس اللجنة برفع جنحة عزل وحبس فى حالة الاستمرار فى إجراء الانتخابات وعدم الامتثال لحكم المحكمة إلا أن أعضاء المجمع جددوا اليوم الثقة فى أعضاء اللجنة وأوكلوا إليهم مهمة الإشراف على الانتخابات

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. ربنا ياخدك يا محمود يا عمر عشان الناس ترتاح من شرك وآذيتك يا قادر يا كريم وأنت واللى مشغلك الرفاعى الحرامى رمز الفساد عميل أمن الدولة وأعظم الفلول فى الجامعة وناهب البلاد والعباد وعشمان أنه يبقى ريس ومعشمك يا ولداه تبقى نائب لرئيس الفساد أقصد رئيس الجامعة طبعا أحلموا زى ما تحلموا لكن الكلام ده يمكن كان يبقى قبل الثورة لكن دلوقتى أصبح سراب ولو ما اتعدلتوش هانيجى نرميكم من فوق كراسيكم بالقوة والله على ما نقول شهيد.

زر الذهاب إلى الأعلى