أخبار الرياضة

بلاغ للنائب العام ضد اتحاد كرة القدم

هاني أبو ريدة وأجيري
هاني أبو ريدة وأجيري

كتب | أحمد الدويري

مازالت توابع زلزال خروج منتخب مصر المهين أمام جنوب إفريقيا تتوالى، فبعد الخروج وتقديم اتحاد الكرة استقالة وإقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر.

تقدم أحد المحاميين ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام، ضد مسئولي اتحاد الكرة المصري، جاء فيه أن الخروج المهين لمنتخب مصر في بطولة مقامة على أرض مصر، والتعاقد بالملايين مع مدرب فاشل «على حد قوله»، يعد إهدار للمال العام، الذي يتعين على اتحاد الكرة المحافظة عليه.

وأكد ، في بلاغه أن الاستقالة لا تعفى من المسئولية القانونية، وفقا لنص المادة 119من قانون العقوبات، والمال العام، هو ما يكون كله أو بعضه مملوكا لإحدى الجهات الحكومية، أو خاضعا لإشرافها أو لإدارتها.

اقرأ أيضًا هذا ما حدث في فندق إقامة المنتخب بعد الخروج المهين

وطالب البلاغ بالتحقيق في تلك الاتهامات التي أضرت بالمال العام، ومنع المسئولين عن اتحاد الكرة من السفر، وطلب تحريات الجهات الأمنية والسيادية، حول تلك الوقائع المنسوب صدورها ضد المشكو فى حقهم.

وأضاف البلاغ، الذي حمل رقم 9274 لسنه 2019 عرائض النائب العام، أن الاتهامات المعاقب عليها طبقا لنصوص المواد116أ،116ب،116ج، ونصت المادة 116 مكرر أ ، على أن كل موظف عام تسبب بخطئه فى إلحاق ضرر جسيم بأموال أو مصالح الجهة، التى يعمل بها أو يتصل بها بحكم وظيفته، أو بأموال الغير أو مصالحهم المعهود بها إلى تلك الجهة، بأن كان ناشئا عن إهمال فى أداء وظيفته أو عن إخلال بواجباتها أو عن إساءة استعمال السلطة، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى