أخبار العالمسلايد

التموين تحسم الجدل بشأن حصة المواطن من الخبز

 

الخبز المدعم
الخبز المدعم

كتب | أحمد الدويري

حالة من الجدل الشديدة بين المواطنين بعد تحريك أسعار الوقود، وذلك بسبب رغيف الخبر، بالرغم من تأكيدات التموين عدم المساس برغيف الخبز.

إلا أن عادة رواد السوشيال ميديا بتداول بعض الأخبار بدون علم وبدون بيان رسمي.

وعلى ذكر البيان الرسمي، فإن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعود وتنفي تمامًا ما أثير حول تخفيض حصة المواطن اليومية لتكون 3 أرغفة بدلاً من 5 أرغبة، مؤكدةً أن ما أثير عار تمامًا عن الصحة.

وأضاف مركز المعلومات بمجلس الوزارء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ونفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدًة أنه لا صحة على الإطلاق لتخفيض حصة الفرد من الخبز إلى 3 أرغفة يومياً بدلاً من 5 أرغفة.

وقد أكدت وزارة التموين أن حصة الفرد من الخبز كما هي تماماً دون تغيير، بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد وبمعدل 150 رغيفاً شهريًا.

اقرأ أيضًا التموين تصدر بيانًا رسميًا بتعديل سعر الخبز المدعم

مُشددةً على أن كل ما أُثير حول هذا الشأن ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين المقيدين بالمنظومة التموينية.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع المخابز بمختلف محافظات الجمهورية للتعرف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم.

وفقاً للأسعار المقررة من قبل الوزارة بواقع 5 قروش لكل رغيف، مُضيفةً أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين.

كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى