أخبار الرياضة

بيان مجموعات الأولتراس يتحدى قرار المسئولين بمنع الجمهور من حضور المباريات

التراس اهلاوى

متابعة | شيماء عزت

أصدرت رابطة ألتراس أهلاوى بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” , توضح فيه إهمال للسبب الرئيسي في كل مشاكل المدرجات المصرية.

وجاء نص البيان كالآتى:

بإسم الحرية التي ننشدها الحرية التي نعرفها لا ما يملونها علينا من منابرهم، بإسم الحق الذي نحرسه، بإسم كل من آمن بالفكرة وكل من حارب عليها، وكل من آمل العودة، وكل من ضاق عليه القمع ليلفظه عن بيته، بإسم درب إخترناه صديقاً، بإسم المدرجات المصرية، بإسم أبناءها في كامل ربوع الوطن .


فى ظل سيناريو متكرر مل الجميع من تكراره تعود كرة القدم فى مصر كعروض مسرحية خاوية لا يشاهدها احد الا من خلف جدار مغلق من أجل عيون الشرطة المصرية  حتى اصبح المشهد معتاد من البعض وكأن قرارات الامن المصرى هى الوحى المنزل من السماء حتى وان كانت لا تنم الا عن عجز فى اداء مهامهم ولكن تبقى تلك التوصيات وكأنها الكلام المقدس الذى لا يجوز الاعتراض عليه او مخالفته.


مهما حدث سيظل الامن المصرى خارج نطاق النقد او الاعتراض على أفعاله .. فما يقوله او يفعله هو الصواب هكذا يروجون ويختلقون الاعذار لاى من افعاله مهما كانت ومهما وصلت عواقبها لم ولن يرغب الكثيرين من ابواق الاعلام ان يرى القضية من زاوية مختلفة فقط الجماهير هى المخطئة والامن هو الجانب الصائب دائما الامن يطلق النار على الجماهير من اجل الحفاظ عليها من مندسين قد يسببون كوارث داخل المدرج وعلية قررت الشرطة قتل هذا الجمهور بأيديهم !!

ولذلك فنحن نعلنها الأن أمام الجميع، لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد، نرفض وجودكم في المدرجات المصرية، نعم هو ما فهمتموه نحن نرفض تواجد أفراد وزارة الداخلية في المدرجات المصرية، كفانا إهمال للسبب الرئيسي في كل مشاكل المدرجات المصرية.


الشرطة عاجزة عن تأمين المباريات فيمكنهم رؤية العديدة من مباريات الصالات التى حضر فيها الالاف من الجماهير بدون فرد أمن واحد ومرت المباريات جميعا بسلام اكبر بكثير من مباريات قام بتأمينها الالاف من افراد الشرطة.


المعادلة بسيطة غيابكم يعنى مرور المباريات تباعا بسلام دون حدوث اى مشكلة المشهد لم يعد يحتملنا معاً، إما نحن أو أنتم ولأن الكرة للجماهير وحدها وليست لإمتاع الداخلية، فنحن نعلنها بأن تلك المدرجات لم تعد حِلٌّ لكم، ولن ترحب بكم مرة أخرى، فالمدرجات لجماهيرها، والكرة للجماهير، كل الجماهير، ونحن حِلٌّ بها.

فى كل بلاد العالم لا وجود للشرطة داخل ملاعب كرة القدم او فى صالات الالعاب الاخرى شركات تأمين المباريات ليست بدعة ولكن نحن من تأخرنا عن غيرنا بعشرات السنين.


إن تكاليف تأمين وزارتكم لمباراة واحدة للجماهير تغطي تأمين المدرجات بشركات أمن خاصة لعقد كامل، اما وإن كانت الفكرة مرفوضة، فلتنقلوا مبارياتنا لدولة أخرى تؤمن على أرواحنا أكثر من هنا، نحن على إستعداد للذهاب خلف أنديتنا خارج مصر، إذا لم يكن من تواجدكم في مدرجاتنا بُد، الحل بسيط وشرحناه، فنحن نريد الحل لا الأزمة، أما وإن إخترتموها، فهنيئاً لكم بها.


وبناء عليه تقرر تجمع الجماهير الموقعة أدناه، للتواجد أمام أنديتها يوم السبت القادم الموافق 15 مارس الساعة ال2 ظهرا ، للتواجد أمام أنديتها يوم السبت القادم 15 مارس الساعة ال2 ظهرا ، للمطالبة بطرد الداخلية من المدرجات المصرية، والإستعانة بشركات أمن خاصة لتأمين مبارياتها.

أولتراس وايت نايتس، أولتراس أهلاوي، أولتراس ديفلز ، أولتراس جرين ماجيك، أولتراس يلو دراجون، أولتراس فدائيو السويس؟.

المصدر | الشرقية توداى

التراس

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى