أخبار الرياضة

بيان من شركة برزنتيشن بعد قرار الأهلي بمنعها من حضور المباريات

رئيس برزنتيشن يرد على الهجوم عليه بعد خسارة الأهلي
الخطيب ومحمد كامل رئيس شركة برزنتيشن

كتب | أحمد الدويري

أزمة كبيرة متفاقمة يشهدها الوسط الرياضي خلال الأيام الماضية، طرفها شركة برزنتيشن سبورت والطرف الآخر هو الأندية المصرية، وذلك بسبب عدم التزام الشركة بسداد مستحقاتها المادية لهم.

وعلى الرغم من العلاقة الوطيدة التي تجمع ما بين محمد كامل رئيس الشركة، والنادي الأهلي، منذ بداية تعاقدهما عندما قبل كامل رأس الخطيب وقال ذا ما تمنيت في الدنيا أن تكون الشركة راعية للنادي الأهلي.

إلا أن البيزنس ليس له علاقة بالعواطف، وانقلب السحر على الساحر وقرر الخطيب منع الشركة من حضور المباريات للنادي الأهلي، الأمر الذي أدى ببرزنتيشن للخروج ببيان توضيحًا لما يحدث.

بيان الشركة

وجاء بيان الشركة الراعية كالآتى: منذ بداية عمل شركة برزنتيشن سبورت في السوق الرياضي المصري وخلال الخمسة مواسم الماضية، كانت الشركة السند والداعم الرئيسي لشركائها من الأندية والهيئات الرياضية الأخرى، وليس بغافل عن أحد مدى وحجم المساهمة الفعالة التي قامت بها شركة برزنتيشن في دعم وتطوير وصناعة الرياضة بمصر.

وأضافت: ومع بداية هذا الموسم 2018-2019، تعاقدت الشركة مع إحدى القنوات الفضائية لبيع الحقوق التليفزيونية للدوري المصري الممتاز ولمدة 4 مواسم مقبلة وذلك بمقابل مادي ضخم.

وبناء عليه قررت الشركة زيادة عقود الأندية بنسبة كبيرة وكانت أكبر من النسب المتعارف عليها إيمانا منا بحق الأندية في زيادة عوائدها ولكن بعد مرور عدة أسابيع من بداية الدوري قامت القناة بسحب استثماراتها.

بل وصل الأمر لغلقها تماما دون أدنى مسئولية للشركة عن ذلك، وبالتالي امتنعت عن سداد مستحقات الشركة مما سبب أزمة مالية كبيرة امتدت آثارها حتى الآن.

ولكن بالرغم من هذا وصلت الشركة بمستحقات الأندية إلى أكثر من 60% من قيمة عقودها هذا الموسم وتحاول الشركة خلال الفترة المقبلة استكمال التزاماتها تجاه الجميع كعهدنا مع الأندية خلال المواسم السابقة.

واختتم بيان الشركة: وعليه فإن شركة بريزنتيشن سبورتس تؤكد ثقتها المطلقة في وقوف شركائها من الأندية والمؤسسات إلى جانبها لتخطي تلك الآثار والظروف التي مر بها الاستثمار في الوسط الرياضي المصري.

وتعد جميع شركائها وجماهير الرياضة المصرية بأن الموسم المقبل سيشهد استقرارا أكبر وطفرة غير مسبوقة بعد هذا الموسم الصعب بكل ظروفه، وبما تعول عليه الشركة من نجاح منتظر كبير لكأس الأمم الإفريقية في مصر.

خاصة بعد حفل القرعة المبهر تحت سفح الأهرامات الذي أشاد به العالم أجمع، وكان للشركة النصيب الأكبر في تنظيمه .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى