صحة

تأثيرات صحية خطيرة لوضع الهاتف في هذه الأماكن

تأثيرات صحية خطيرة لوضع الهاتف في هذه الأماكن
تأثيرات صحية خطيرة لوضع الهاتف في هذه الأماكن

لا يكترث الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، لنتائج الأبحاث والدراسات العلمية؛ التي تؤكد الخطورة الصحية، لوضع تلك الهواتف قرب أماكن معينة من الجسم.

وتوصلت تلك الدراسات إلى أن الهاتف الذكي قد يتحوّل إلى قنبلة موقوتة تضر بالصحة، خاصة مرض السرطان، الذي أصبح ينتشر بسرعة فائقة في العصر الحالي.

وحذرت الدراسات من وضع الهاتف المحمول قرب 8 أماكن بالجسم هي:

1. الجيب الخلفي
هناك عدد من الأسباب التي تجعل الاحتفاظ بالهاتف في جيبك الخلفي فكرة خطيرة، منها تعرضه للكسر، أو حتى الاتصال بشخص ما عن طريق الصدفة، كما يمكن أن يعطل الدورة الدموية، مما يؤدي إلى الشعور بآلام في الساقين والمعدة.

2. الجيب الأمامي
هذا يمكن أن يكون خطيرا جدا بالنسبة للرجال على وجه الخصوص، لأن الدراسات أظهرت أن انبعاثات الإشعاع الكهرومغناطيسي في الهاتف الذكي، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جودة وكمية خلايا الحيوانات المنوية، ويزيد هذا الخطر كلما ظل الرجل محتفظا بهاتفه في بنطاله.

3. حمالة الصدر
حذر الكثير من علماء الطب، من أن وضع الهاتف الخلوي داخل حمالة الصدر، يزيد من خطر إصابة النساء بسرطان الثدي.

4. قرب البشرة
عندما تتحدث في هاتفك الخلوي، حاول أن تبقي جهازك على مسافة من 0.5 إلى 1.5 سم، بعيدا عن الوجه، وذلك لأن لمس وجهك بالهاتف، ينقل كميات من البكتيريا الضارة، بالإضافة إلى زيادة كمية الإشعاع الكهرومغناطيسي التي تمتصها البشرة.

5. تحت الوسادة
هناك عدد من الأسباب التي تدفعك إلى عدم وضع الهاتف تحت الوسادة، وفقا للعديد من الأبحاث الطبية،، ومنها أنه يسبب شعورا بالدوار، والصداع، وإذا كانت الشاشة تضيء مع كل إخطار تتلقاه، فقد ينتهي الأمر أيضًا إلى توقف إنتاج الميلاتونين، ولن تستطيع النوم جيدًا في الليل، فاحفظ هاتفك الخلوي بعيدًا عن وسادتك!.

6. على عظمة الفخذ
وفقا للعلماء فإن حمل الهاتف الخلوي على عظمة الفخذ يمكن أن يجعل العظام ضعيفة، خاصة إذا تم حمله على هذا النحو لعدة أشهر أو سنوات.

7. في عربة الأطفال
غالبا ما تضع الأمهات اللاتي في عجلة من أمرهن هواتفهن المحمولة في عربات الأطفال، يؤكد بعض الباحثين أن ذلك قد يؤدي في الواقع إلى إصابة الأطفال الصغار، ببعض المشكلات السلوكية، مثل: اضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه، وفرط النشاط.

8. على الشاحن
ترك هاتفك الخلوي للشحن طوال الليل، يؤثر على الصحة وعلى الجهاز نفسه، إذ يقلل من كفاءة البطارية بشكل كبير ويقلل من عمرها، لذا تأكد من فصله بمجرد الانتهاء من الشحن.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى