صحة

تأثير شرب كوب من الماء بالخيار يوميا

823

نعلم جيدا أن وضع شريحة من الليمون فى كأس ماء أمر معروف ومفيد حيث يجعل الماء منعشا، بينما إضافة شرائح الخيار إلى الماء يظل أمرا غير مألوف، إلا أن خبراء الصحة وضعوا 3 أسباب مهمة تدفعك إلى وضع شرائح الخيار بدلا من الليمون فى كوب الماء قبل تناوله.

إنقاص الوزن:
يؤكد موقع « أبو تيكن أو مشاو» الألماني، أن الأطعمة التي نتناولها فى حالة الرغبة فى تخفيض الوزن يجب أن تكون ذات سعرات حرارية أقل، وهو أمر صعب من الناحية العملية، حيث يمكن تقدير السعرات الحرارية فى الطعام بينما يصعب ذلك فى المشروبات التي تخفى بداخلها كميات عالية من السعرات الحرارية من الصعب حسابها، لذلك تناول كوب الماء بنكهة الخيار يعد بديلا صحيا، خاصة أن الخيار يحتوى على سعرات حرارية منخفضة ويعد وسيلة طبيعية لحرق الدهون.

غني بالمعادن والفيتامينات :
الخيار أيضا من الخضروات الغنية بالعناصر المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم والفيتامينات، ووضع الخيار فى الماء يعمل على توزيع هذه المواد الغذائية فى الخيار بالماء، وتأثير هذه المواد يزداد بزيادة وجود شرائح الخيار بالماء.

منظف للبشرة :
كما يعد الخيار مستحضرا طبيعيا يكسب البشرة النعومة ويساهم فى تنظيفها، لذلك فإن إضافة شرائح الخيار إلى الماء يجعله صحيا للبشرة الداخلية والخارجية، فالخيار يحتوي على معدن السيلكون وهو يساعد فى الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى