أخبار الشرقية

تبادل الاتهامات بين الوحدة المحلية و هيئة السكة الحديد في حادث فاقوس‏

 

T145423060480e493e3c0faa862afacfd2897008d17image.jpg&w=500&h=281&

 

كتب | ثروت القرم
أكد «السيد عمر» رئيس الوحدة المحلية بقرية «إكياد البحرية» التابعة لمركز فاقوس ، أن الحادث الذي وقع صباح اليوم بين قطار إكياد – فاقوس المطور 178 و سيارة نصف نقل أودى بحياة 4 وإصابة 5 آخرين .
و أوضح رئيس الوحدة أن السيارة تحمل لوحات 3247 ر ل ب والمتوفين هم : علي محمد علي عطية 58 سنة ، و رحمة عبد الناصر عبد الصبور 11 سنوات ، و محمد احمد عزب 65 سنة ، و آمنة السيد علي 40 سنة من أسرة واحدة مقيمون بقرية السواقي التابعة لمركز أبو كبير .
و بسؤاله عن بيان هيئة السكة الحديد و الذي صدر عقب الحادث والذي ألقى باللائمة على سائق السيارة باعتبار أن المزلقان عشوائي و غير رسمي و غير معد للعبور  من خلاله ، و أنه تم إغلاقه من قبل، و تحرير محضر شرطة وتسليمه للوحده المحلية ، قال : «دعني أؤكد لك أننا أغلقنا من قبل هذا المزلقان و غيره و يقوم الأهالي بإفتتاحه من جديد كل مرة ، مضيفا أن الوحدة المحلية يقع في نطاقها 10 معابر عشوائية غير رسمية» .
و أتم رئيس الوحدة حديثه معنا قائلا : «خاطبنا الهيئة مرارا وتكرارا من أجل تطوير المزلقان الرئيسي دون جدوى و ندعوها اليوم لإعادة النظر في تلك المزلقانات التى تراها الهيئة معابر غير رسمية حفاظا على الأرواح مع الأخذ في الإعتبار الكثافة العالية لقرى الوحدة الثلاث ما يجعلها الوحدة المحلية الأعلى كثافة على الإطلاق بمركز فاقوس» .
يقول الدكتور «علي سعيد» أحد الأهالي : «مزلقان المحطة ضيق للغاية يتسع بالكاد لسيارة نقل علاوة على وجود عدة محال تجارية ما يزيد من الأزمة ، لافتا إلى أن مزلقان الدراكة رغم أنه يخدم عدد هائل من السكان إلا أن الهيئة تعتبره مزلقانا عشوائيا و من المرجح حدوث حادث مماثل هناك في أي لحظة و عندها سوف يلتفت إليها المسئولين لأننا للأسف نعمل بسياسة رد الفعل مثل سيارة المطافي» .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى