أخبار الجامعةأخبار الشرقية

تجدد الاشتباكات بجامعة الزقازيق بين طلاب الإخوان والمستقلين

كتبا – إيمان مهنا وفتحيه الديب

تجددت الاشتباكات بين طلاب كلية تجارة جامعة الزقازيق المنتمين للإخوان المسلمين والمستقلين منذ قليل أمام مسجد كلية الهندسة، وهو المكان الذى احتشد فيه المئات من طلاب الإخوان المسلمين، مما أدى إلى إصابة طالب بخدوش طفيفة وحالة إغماء وتم نقله للمستشفى الجامعى.

وتشهد كلية التجارة أزمة بين طلاب الاتحاد والإخوان المسلمين بسبب التنازع على تشكيل اللجان والتى هبت شرارتها، عندما اعترض الإخوان على ذهاب منصب الأمين والأمين المساعد للجنة الرياضية للمستقلين.

وقام عميد الكلية بعمل قرعة استجابة لمطلب الإخوان، أسفرت عن فوزهم باللجنة مما أثار حفيظة الطلاب المستقلين، واعتبروه استيلاء على حقوقه ورغبة الإخوان فى السيطرة.

فى المقابل، نفى العقيد عمرو حلمى رئيس الأمن بجامعة الزقازيق لـ”اليوم السابع” حدوث أى إصابات بين طلاب الجامعة، مضيفا أن أمن الجامعة تمكن من الفصل بين الطلاب ومنع حدوث أى اشتباكات.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

  1. انا شفتهم بعنيه شوية عيال صيع قابضين فلوس ومعاهم سنج وعصيان وأمن الجامعة واقف يتفرج المفروض يتم استدعاء الشرطة العسكرية او حتى المدنية ،
    الجامعة خربت دول كانوا عايزين يضربوا رئيس الجامعة فى مكتبه ؟؟؟؟

  2. سرقة علمية ومخالفة صريحة وواضحة للاعراف الأكاديمية بمجلة «دراسات تربوية ونفسية» التابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    تردد في الآونة الاخيرة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حدوث اخطاء عديدة ارتكبتها لجان الترقيات، تتمثل في «كروتة اكاديمية» وسرقة علمية لترقية أحد اعضاء هيئة التدريس في إحدى كليات الهيئة.
    وذكرت مصادر مطلعة في الهيئة لـ«الجريدة» ان هناك عضوين قاما بنقل واقتباس توصيات البحث المنشور في مجلة محكمة في عام 2004 لدكتور سعودي، دون ذكر المصدر وتوثيقه، مما يتضح معه أن المعلومات منسوبة إليهما، وتم نشره في عام 2011.
    وأضافت المصادر أنه من المفترض أن يتم الخروج من البحث العلمي بتوصيات بناء على الدراسة، وما ستضيفه إلى الميدان العلمي، طبقا للبحث، ومقارنتها بالدراسات السابقة لا باقتباس توصيات لبحوث منشورة.
    وكشفت أن احد أعضاء الهيئة الاستشارية للمجلة المحكمة، المنشور فيها البحث، نسب إليه درجة «استاذ دكتور» رغم عدم حصوله عليها، مما يعد مخالفة واضحة وصريحة للاعراف الأكاديمية، كاشفة أن المجلة هي «دراسات تربوية ونفسية» تابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    وذكرت أنها ستقدم هذه البيانات والمستندات الى لجنة الترقيات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومجلس إدارة الهيئة، مبينة أنه في حال عدم اتخاذ اي إجراءات مناسبة ضد العضوين، فإنها ستتجه إلى اللجنة التعليمية في مجلس الامة.

زر الذهاب إلى الأعلى