أخبار الجامعةأخبار الشرقية

تجدد الوقفات الاحتجاجية للعمالة المؤقتة بمستشفيات جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق

جدد العاملون بمستشفيات جامعة الزقازيق وقفاتهم الاحتجاجية اليوم، أمام مبنى رئاسة الجامعة، مطالبين الدكتور أحمد بهجت الرفاعى، رئيس الجامعة بالإنابة، بتنفيذ قرار رئيس جهاز التنظيم والإدارة الصادر منذ عام بوضعهم فى الميزانية وتثبيتهم.

أكد المتظاهرون أن عددهم نحو 300 عامل يعملون بالخدمات المعاونة والأمن والأعمال الإدارية والمحاسبية بمستشفيات جامعة الزقازيق وكلية الطب منذ سنوات، ولا تتعدى رواتبهم 250 جنيها، ولم تفكر إدارة الجامعة فى تثبيتهم أو حتى وضعهم على الميزانية، ليحصلوا على أجور مساوية لزملائهم فى العمل.

أضاف المتظاهرون أن إدارة الجامعة تتلاعب بهم، فتصدر كل فترة تصريحات تؤكد تثبيتهم، وقامت بتحرير عقود لهم ولكنها لم تلتزم بها، الأخطر من ذلك تسريب معلومات تؤكد أن إدارة جامعة الزقازيق تفكر فى نقل تبعية عمال الأمن والنظافة من الجامعة للشركات الخاصة التى تعاقدت معها، وبالتالى تحولهم من عمالة مؤقتة بجامعة الزقازيق إلى عاملين بالقطاع الخاص.

على صعيد آخر نظم اليوم عشرات الأطباء بمستشفى جامعة الزقازيق وقفة احتجاجية أمام مكتب عميد الكلية، مطالبين بتحسين رواتبهم، وإعادة هيكلة أجور الأطباء وتحسين معيشتهم، وهدد البعض منهم بالإضراب عن العمل حتى يستجاب لمطالبهم.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى