منوعات

تحدي تشارلي ينشر الذعر عبر مواقع التواصل الإجتماعي

charlie2(2)

أصيب الكثيرين بالذعر من ” تحدي تشارلي” #Charlie_Charlie_challenge الذي إنتشر في الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك و تويتر و اليوتيوب ، و الذي قام بتجريبه الكثيرون و نجح التحدي بالفعل .

وتقوم فكرة التحدي من أن الروح الشيطانية لطفل مكسيكي يمكنها أن تتواصل معك إذا قسمت ورقة إلى أربعة أجزاء و كتبت في كل قسمين متقابلين yes و no كما هو موضح بالصورة ، ثم وضعت قلمين خشبيين في موضع تعامد فوق بعضهما البعض و بدأت في سؤاله Charlie Charlie are you here ? … Charlie Charlie want to play? أي تسأله هل هو موجود و يريد أن يلعب ، فيقوم “تشارلي” بالحضور و تحريك القلم .
تحدي تشارلي ينشر الذعر عبر مواقع التواصل الإجتماعي

و ثار الجدل حول كيفية حركة القلم بعد تلك الأسئلة ، و يرجح البعض أن كل هذه العملية تقوم على قواعد و قوانين فيزيائية فالقلم لا يمكن أن يظل في وضع ثابت لأنه بمجرد ميله بنصف درجة قد تسبب له الحركة و السقوط على الورقة بسبب وضعه مع القلم الآخر ، فتتحكم كل من الجاذبية و وضع الأقلام و مستوى ميل الطاولة في تحريك القلم بعد ثوان من وضعه ، مما يهيئ للبعض حضور تلك الحالة الشيطانية التي حركت القلم ، و لكن قوانين نيوتن في الفيزياء تستبعد تماما وجود كل تلك العوامل مع بقاء القلم في وضع السكون ، حيث أن الجسم لا يمكن أن يظل في الحالة الثابتة و لكنه يتحرك في وجود أي قوة مؤثرة لتغير من هذه الحالة كالوزن و رد الفعل ، و من هنا يظهر تحرك القلم بسبب ميله فتكون القوة المؤثرة عليه هي قوة الإحتكاك على سطحه في هذه الحالة ، و التي تعمل بدورها تحت تأثير قوة الجاذبية وهنا يتحرك القلم .
بينما أوضح فريق آخر أن تلك الألعاب التي يتم بها الإتصال بين الإنسان و قوى خارقة للطبيعة يمارسها الأطفال و المراهقين في المكسيك منذ زمن بواسطة إستخدام الأقلام الخشبية و أنه ينتج عنها إتصال حقيقي بين هذين العالمين .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى