أخبار العالم

تحذير هام من التموين للمسافرين بالخارج

 

التموين تبدأ اليوم حذف هذه الفئات من منظومة الدعم
بطاقات التموين

 

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لن تقوم بإيقاف بطاقة أسر المساجين أو المسافرين بالخارج، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بحذف الشخص فقط دون أسرته من علي البطاقة التموينية.

ونوه، “مدكور” خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج “نظرة” المذاع علي فضائية “صدي البلد”، إلي أن الوزارة تمتلك قاعدتين بيانات تتعلق بالمساجين والصادر ضدهم أحكام قضائية، ويتم ايقافه مؤقتا من بطاقة الأسرة، حتى انتهاء مدة العقوبة، موضحا أن الدولة تتكفل به خلال تلك الفترة ما يستوجب حذفه من البطاقة.

وأشار مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلي أن المسافرين بالخارج يجب عليهم إخطار وزارة التموين بسفرهم مدة تزيد عن 6 أشهر، حتى يتم إيقاف الدعم بشكل مؤقت عنه خلال الفترة التي يقضيها خارج الدولة، مؤكدا أن الإيقاف سيطبق علي المسافر فقط دون باقي أفراد أسرته.

لافتا، إلى أن عدم إخطار التموين بسفره خارج البلاد مدة تتجاوز الـ6 أشهر مع استلام أسرته التموين الخاص به، يعد استيلاء علي المال العام، والذي يترتب عليه إيقافه نهائيا عن التموين دون أسرته.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى