أخبار الشرقية

تحويل 28 سيارة من خط «أبو كبير – عبود» إلى السلام

 

سيارات

كتبت | إسراء خطاب

أصدرت الإدارة العامة للمواقف قرار بتحويل 28 عربية من خط «أبو كبير – عبود» الى خط «أبو كبير_السلام» وإلزام السائقين بدفع رسوم لموقف أبوكبير قدرها 5150 و5000 جنيهاً لموقف القاهرة وذلك تحت موافقة اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقي على هذا القرار.

طلعت

قال الأستاذ «محمد طلعت» مدير موقف أبو كبير أن جميع السيارات التى سيتم تحويلها الى خط «أبو كبير_السلام» فإن كل إدارة فرعيلة لها نسبة 50% من القوى الأساسية حيث يوجد فى مركز أبو كبير 56 عربية تمثل قوى أساسية أى لديها جوابات تشغيل وعند تطبيق النسبة المطلوبة عليهم فيصل عدد السيارات المطلوب تحويلهم الى 28 سيارة فى حين أن إدارة كفر صقر تم تحويل عربية واحدة لأن قوتها سيارتين فقط .

وأوضح طريقة إختيار هذه السيارات ويتم ذلك على أساس مستندات قوات التأمينات الإجتماعية حيث يتم تحديد أقدم العربيات بناءً على تاريخ تشغيلها أما بخصوص الرسوم الإدارية للنقل يقوم بتحديدها الإدارة العامة للمواقف وأُصدر قرار من المحافظ بدفع مبلغ قدرة 5 ألاف جنيه للتحويل بالإضافة الى جواب ب 150 جنيه للمرور .

وأكد أن جميع السيارات قامت بالتحويل ودفع الرسوم ماعدا 3 عربيات وتم إعطائهم مهلة لمدة أسبوع وبعد الأسبوع يتم إستبعادهم ودخول ثلاثة غيرهم فى التحويل تبعاً لأقدمية التشغيل وكل ذلك تبعاً لقرار الإدارة العامة.

وتابع أن موضوع التحويل لجميع المراكز وهناك من تم تحويلهم فعلاً وحصلوا على الرخصة لخط السير الجديد و أن خط السلام أفضل لزيادة ركابها عن خط عبود وذلك يؤثر بالسلب على الموقف لأن سائقين عبود لم يشتغلوا بالمقارنة مع سائقين السلام.

وفى سياق الحديث أوضح أن هناك فائدة تعود على السيارات التى تم تحويلها لخط «أبوكبير – السلام» وهى زيادة سعر جواب تشغيل والذى يمكن أن يقوم ببيعه مقابل 200 ألف جنيه غير ثمن العربية نفسها فى حين أن جواب تشغيل خط عبود عند بيعه لا يتجاوز ال60 ألف لذلك ال5000 الرسوم الإدارية ترفع من شأن وثمن العربية.

السيد القاضى 1

وعند سؤال «عاطف السيد القاضى» أحد سائقين خط «أبوكبير_عبود»عن رأيه فى التحويل سيارته الى خط السلام أبدى موافقته على القرار وأكد أنه قام بدفع الرسوم لموقف أبو كبير كاملة وتم حصولة على إصال للدفع بجانب حصولة على إصال تحويل سيارته الى خط سيره الجديد ولكن ظابط المرور لم يوافق على تحويل خط سيره فى الرخصة إلا بعد حصوله على تأشيرة من مباحث المرور نفسها.

وأضافوا معاً أن القرار كان فى البداية بتحويل 50% من جميع المراكز وتم تعديله أى كان نصيب مركز أبو كبير 8 سيارات فقط ولكن تم تعديله ليكن لكل مركز 50% لذلك أصبح نصيب المركز التابع لهم 28 سيارة .

وإستطرد محمد طلعت قائلاً أنه تم العرض عليه رشاوى من قبل إصدار القرار تصل الى 50 ألف جنية لتحويل السيارات الى خط السلام .

1

2

3

التفاصيل الكاملة لنشوب حريق بمحطة وقود بمنيا القمح لمدة 3 ساعات

«نزيف الأسفلت» يخطف أرواح شخصين بينهم ضابط شرطة وإصابة آخرين بالقرب من العاشر من رمضان  

تخصيص قطعة أرض لإقامة مكتب بريد بأولاد صقر

محافظ الشرقية: تكثيف حملات النظافة والتجميل خلال الأجازات والعطلات الرسمية

مصرع شخصين وإصابة آخرين فى حادث تصادم بالقرب من العاشر من رمضان

التفاصيل الكاملة لنشوب حريق بمحطة وقود بمنيا القمح لمدة 3 ساعات

ضبط لص أثناء سرقته أحد شقق العاشر من رمضان

نشوب حريق هائل بمحطة بنزين بمنيا القمح

توزيع جوائز مسابقة مدرستى بيتى الثانى بقصر ثقافة الزقازيق

وزير النقل ومحافظ الشرقية يتفقدان طريق «الزقازيق – السنبلاوين» 

نائبة الشرقية تطالب وزير النقل تزويد المحافظة بأتوبيسات النقل العام

محافظ الشرقية يقترح تحويل نفق المحطة إلى ممر للسيارات

تموين الشرقية تشن حملة لضبط السلع مجهولة المصدر بههيا

وزير النقل ومحافظ الشرقية يتفقدان طريق «الزقازيق – السنبلاوين» 

نائبة الشرقية تطالب وزير النقل تزويد المحافظة بأتوبيسات النقل العام

التفاصيل الكاملة لمصرع عروسين صبيحة ليلة زفافهما بمشتول السوق

غضب طلاب الفرقة الثالثة بطب الزقازيق بسبب تأخر إعلان النتيجة

تفاصيل مصرع طالب بالكلية الحربية وصديقه فى حادث تصادم بطريق القنايات الزقازيق

جبال القمامة تغزو مدينة الزقازيق .. والأهالي: جالنا السرطانات والربو

ثورة غضب بين طلاب كلية الطب بجامعة الزقازيق «أدفع عشان تعرف درجتك»

التفاصيل الكاملة لمقتل عريس قبل زفافه بأسبوع على يد صديقه بسبب كرة القدم بأبو كبير

زر الذهاب إلى الأعلى