أخبار الشرقيةسلايد

تخصيص 3 وحدات سكنية لرعاية الأيتام بالعاشر من رمضان

تخصيص 3 وحدات سكنية لرعاية الأيتام
تخصيص 3 وحدات سكنية لرعاية الأيتام

كتبت | هدير هشام

اجتمع اليوم اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بمديرة مديرية التضامن الاجتماعي والدكتورة «سناء أبو سمرة» رئيسة مجلس إدارة جمعية الرشاد و «محمود درج» رئيس مجلس إدارة دار بسمه للإيواء، لمتابعة حالة أطفال دار مكه لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان ويبلغ عددهم 95.

وتم نقلهم إلى دار أطفال بلا مأوى ودار تربية بنين وبنات بمدينة الزقازيق نتيجة لوجود مخالفات بالدار لتعليمات ولوائح دور الرعاية بالاضافة إلي مخالفات لقانون الطفل والتي تم إصدار قرار بغلقها.

كما قرر المحافظ تخصيص عدد 3 وحدات سكنية مخصصة للأسر الأولى بالرعاية لـ 21 طفل من الملحقين بالتعليم المزدوج بمدينة العاشر من رمضان حرصاً على مستقبلهم التعليمي وذلك تحت رعاية جمعية الرشاد.

وخلال اللقاء أكدت الدكتوره «سناء أبو سمرة» رئيس مجلس إدارة جمعية الرشاد عن استعداد الجمعية لاستقبال أطفال دار مكه والبالغ عددهم 95 في دار رعاية الأيتام الجاري إنشائها بمدينة العاشر من رمضان.

والتي بتم إنشائها على مساحه 800 متر ومكونه من دورين و 40 غرفه ضمن مشروع خيري يتضمن بناء مسجد ودار للمسنين ومقر للجمعية وحدائق على مساحة 8200 متر مربع.

كما وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ورئيس المنطقة الأزهرية بسرعة الانتهاء من نقل ملفات الأطفال بمدارس ومعاهد العاشر من رمضان إلى مدارس ومعاهد الزقازيق استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما أكد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق وتضافر الجهود بين جمعية الرشاد ودار بسمة للإيواء للمساهمه في إستكمال بناء الدار لسرعه نقل الأطفال وتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمه لهم .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى