أخبار العالم

اليوم بدء صرف تذاكر الطيران لحجاج الجمعيات الأهلية

السعودية تلغي رسوم بصمة تكرار الحج والعمرة
الحجاج المصريين

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، عن بدء تشغيل مكتب مصر للطيران بمقر الوزارة، اعتباراً من اليوم الأحد، ذلك لطبع تذاكر الطيران الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية.

وأكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الإجتماعي، بأن ذلك يأتي بهدف سرعة وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع الحجاج في مختلف المحافظات، حيث يحصل مندوب من كل محافظة على تذاكر السفر وتسليمها للحجاج قبل بداية الرحلة، مناشدًا الحجيج بضرورة الإلتزام بمواعيد السفر المدونة على التذاكر.

اقرأ أيضًا تفاصيل وشروط تمويل رحلة الحج في 5 بنوك

وأضاف عبد الموجود، أنه من المقرر بدء عمل الجسر الجوي لنقل حجيج الجمعيات الأهلية وعددهم 12 ألف حاجاً، بدءاً من 23 يوليو الجاري، على أن تنطلق أولى الرحلات من مطار القاهرة لتضم 700 حاجاً من محافظات الجيزة والدقهلية إلى المدينة المنورة وأول فوج لمكة المكرمة في 28 يوليو الجاري على أن يكون سفر آخر الافواج يوم 4 أغسطس القادم.

وتتابع وزيرة التضامن ، وزيرة التضامن الإجتماعي الإستعدادات النهائية الخاصة بموسم حج الجمعيات الأهلية لهذا العام، حيث وجهت بتوفير كافة سبل الراحة لحجاج الجمعيات الاهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم فى المملكة العربية السعودية على ان تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج مع الإهتمام بكبار السن والمرضى وتوفير كراسي متحركة للحجاج في مقار إقامتهم بالفنادق لاستعمالها للمرضي وكبار السن، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى