أخبار الرياضة

ترقب وحذر قبل بداية الدوري الممتاز بعد عام من التوقف

المدرجات ستكون خاوية مع بداية الدوري
تسود حالة من الترقب والحذر مع تبقي أقل من 24 ساعة على بداية الدوري الممتاز بعد عام كامل من التوقف بسبب كارثة استاد بورسعيد ويقول مدربون انهم لن يشعروا براحة كاملة سوى عند انطلاق المسابقة بالفعل يوم السبت.

وتوقفت المنافسات المحلية في أول فبراير 2012 في منتصف الموسم الماضي بعد سقوط 72 قتيلا من مشجعي الاهلي بطل افريقيا بعد مباراة خارج أرضه امام المصري في بورسعيد.

وبسبب ضيق الوقت قرر الاتحاد المصري اقامة الدوري الجديد من مجموعتين بنظام الذهاب والاياب على ان تضم كل مجموعة تسعة أندية.

وسيتنافس صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في دورة رباعية لتحديد الفائز باللقب بينما سيخوض اصحاب اخر ثلاثة مراكز من كل مجموعة دورة سداسية لتجنب الهبوط.

وستهبط اربعة أندية الى القسم الثاني فيما ستصعد ثلاثة فرق اضافة الى المصري البورسعيدي الذي سيغيب عن الدوري هذا الموسم.

وبعد الاضطرابات التي شهدتها بورسعيد والسويس والاسماعيلية وفرض حالة الطواريء وحظر التجول في المدن الثلاث سادت حالة من القلق بشأن احتمال تأجيل انطلاق المسابقة مرة أخرى او الغائها.

لكن محمود الشامي عضو الاتحاد المصري والمتحدث الرسمي باسم مجلس الادارة أكد على انطلاق المسابقة في موعدها المحدد يوم السبت.

وقال الشامي لرويترز يوم الجمعة “لم يصلنا اي شيء من اي جهة وبصفة خاصة من وزارة الداخلية. الامور كما هي والمسابقة في موعدها.”

ومن المقرر ان تقام ست مباريات يوم السبت ابرزها الاهلي حامل اللقب مع غزل المحلة في المجموعة الأولى.

ويشعر حسام البدري مدرب الاهلي بسعادة لعودة المسابقة بعد توقف طويل لكنها غير مكتملة.

وقال البدري لرويترز “سعادتي لن تكتمل الا بانطلاق المسابقة واستمرارها. على الجميع المساعدة حتى تستمر البطولة وتعود اليها الجماهير التي هي عصب النشاط الكروي.”

وقرر الاتحاد المصري اقامة مباريات الدور الاول بدون جمهور على ان يعود المتفرجون الى المدرجات في الدور الثاني اذا تحسنت الاحوال.

وسيفتقد الاهلي جهود صانع اللعب محمد ابو تريكة الذي انتقل يوم الخميس على سبيل الاعارة الى بني ياس الاماراتي.

كما انضم أحمد فتحي ومحمد ناجي “جدو” الى هال سيتي الانجليزي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي بينما يغيب حسام غالي قائد بسبب جراحة في الركبة ستبعده عن الملاعب طوال الدور الاول للمسابقة.

ولن يتمكن محمد بركات من اللحاق بأول مباراة للاهلي في الموسم الجديد بسبب اصابته بنزلة برد.

وفي المجموعة الأولى ايضا سيلعب مصر المقاصة مع انبي وتليفونات بني سويف مع سموحة يوم الاحد فيما سيحصل الجونة.

وقال طارق العشري مدرب انبي “ننتظر الخامسة من مساء الغد حتى تنطلق المسابقة بشكل رسمي بعد طول انتظار.”

واضاف “الحديث الان عن انطلاق المسابقة وبعد عدة ايام سيكون الحديث ساخنا عن المستويات الفنية. المهم ان تنطلق البطولة.”

وسيبدأ الزمالك الغريم التقليدي للاهلي مشواره في المسابقة يوم السبت ايضا بمواجهة الاتحاد السكندري في المجموعة الثانية تحت قيادة اسامة نبيه مساعد مدرب الفريق نظرا لسفر البرازيلي جورفان فييرا.

وذكرت تقارير ان المدرب البرازيلي لن يعود الا اذا انتظمت مسابقة الدوري دون مشاكل.

وقال مدحت بهجت عضو مجلس ادارة الزمالك “منحنا فييرا مهلة للحضور. نثق في قدرة نبيه وجهازه المعاون على قيادة الفريق امام الاتحاد حتى يحدد فييرا موقفه النهائي في اطار المهلة الممنوحة له.”

واضاف نبيه المهاجم السابق للزمالك “رغم الغيابات في الصفوف الا اننا نستطيع تحقيق الفوز.”

وسيفتقد الزمالك جهود أحمد حسن واسلام عوض وحمادة طلبة وأحمد توفيق وعبد الله سيسي واليكسس موندومو وابراهيم صلاح لاسباب مختلفة.

وفي المجموعة الثانية ايضا يلتقي المقاولون العرب مع الداخلية والاسماعيلي مع طلائع الجيش يوم الاحد وسيلعب الانتاج الحربي مع اتحاد الشرطة يوم الاثنين المقبل فيما سيحصل بتروجيت على راحة

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى