أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يسلم 6 عقود تقنين جديدة لواضعي اليد

المحافظ أثناء تسليم العقود
المحافظ أثناء تسليم العقود

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بتسليم 6 عقود تقنين أراضي أملاك دولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على تلك الأراضي بمراكز منيا القمح – ديرب نجم – مشتول السوق – الإبراهيمية.

بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد ، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة والمهندس محمود عجاج مدير عام أملاك الشرقية.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتماماً خاصاً بملف تقنين أراضي أملاك الدولة من خلال منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني محدد وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017، مشيرا إلى أنه تم دفع معجل ثمن من قبل 88 من المتقدمين لتقنين أوضاعهم وتم البت فيهم.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يتابع تجهيز موقف أبو حاكم بالزقازيق

أكد المحافظ على ضرورة تسريع وتيرة العمل وتسهيل الإجراءات للمواطنين المتقدمين للتقنين ، وذلك في إطار الدفع بجهود الحكومة في هذا الشأن وطبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وجه المحافظ الشكر لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والمسئولين عن منظومة التقنين على جهودهم، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين ، لافتاً إلى ضرورة استكمال كل الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين لباقي الطلبات المقدمة من المواطنين، بالإضافة إلى حصر الأصول غير المستغلة التابعة للمحافظة المؤجرة للغير.

 

المحافظ أثناء تسليم العقود
المحافظ أثناء تسليم العقود

 

المحافظ أثناء تسليم العقود
المحافظ أثناء تسليم العقود

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى