أخبار الشرقية

تشغيل كارت الفلاح بالشرقية في هذا الموعد

كارت الفلاح
كارت الفلاح

كتبت | هدير هشام

عقد الدكتور« مصطفى مدبولي»رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم لاستعراض الخطوات الخاصة لتفعيل منظومة كارت الفلاح، وذلك بحضور وزراء الموارد المائية والري والتخطيط والزراعة واستصلاح الأراضى، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وفى بداية الاجتماع جدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على أهمية استكمال الاجراءات الخاصة بمنظومة «كارت الفلاح» وسرعة تفعيلها، لما لها من دور محوري فى بناء قاعدة بيانات متكاملة حول الحيازة الزراعية والمحاصيل التى تنتجها تلك الاراضي على مستوى الجمهورية.

وهو ما يسهم بشكل كبير في تطوير الخطط التنموية الزراعية التى يتم تنفيذها، هذا فضلاً عن دور تلك المنظومة في تيسير حصول المزارعين على مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل التي يتم زراعتها،  إلى جانب سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة لهم من مستلزمات الإنتاج المختلفة، وكذا توفير الخدمات الإرشادية، وإضافة خدمات ومشروعات أخرى متعلقة بالمزارعين.

وصرح المستشار «نادر سعد» المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء بأنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يتم البدء فى عملية ميكنة الجمعيات الزراعية في 5 محافظات بالوجهين البحرى والقبلى «الشرقية – البحيرة – الغربية – سوهاج – أسيوط» كمرحلة أولى، بحيث يتم الانتهاء منها قبل نهاية نوفمبر المقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى