أخبار الرياضة

تصنيف مصر بين منتخبات أمم إفريقيا 2019

تصنيف مصر بين منتخبات أمم إفريقيا 2019
منتخب مصر

كتب | شادي زعبل

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف اليوم تصنيف المنتخبات التي ستشارك في بطولة الأمم الإفريقية القادمة 2019 والمقامة في مصر .

ووصل المستوى الأول من التصنيف منتخبات مصر وتونس وغانا وكوت ديفوار والكاميرون والسنغال كأقوى تصنيف في البطولة من بين الفرق المشاركة .

أما المستوى الثاني من التصنيف منتخبات: المغرب ونيجيريا والكونغو الديموقراطية والجزائر ومالي وغينيا.

وضم المستوى الثالث من التصنيف منتخبات: أوغندا وجنوب أفريقيا وغينيا بيساو وزيمبابوي وأنجولا وبوروندي.

وفي المستوى الرابع جاءت منتخبات: موريتانيا وناميبيا وبنين وكينيا ومدغشقر وتنزانيا.

ويقام حفل سحب قرعة البطولة الأفريقية يوم الجمعة المقبل بمنطقة سفح الأهرامات.

وتستضيف مصر البطولة القارية خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وزير الرياضة يكشف استعدادات مصر لحفل افتتاح البطولة

قام اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية رفقة هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، لمنطقة سفح الأهرامات، التي ستشهد مراسم حفل إجراء قرعة بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم يوم الجمعة المقبل بحضور عدد من نجوم كرة القدم في إفريقيا والعالم.

وتفقد صبحي المسرح الخاص بإجراء القرعة، وجميع المداخل والمخارج ومنطقة كبار الزوار، مثنيا على الجهد المبذول من قبل اللجنة المنظمة والقائمين عليها.

وأكد وزير الرياضة أن هذا الحفل سيكون الأفضل في تاريخ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والذي سيعكس قدرة مصر التنظيمة لأي حدث رياضي عالمي.

وأشار إلى أن القياده السياسية لديها الإيمان الكامل بأن الرياضة هي أحد مقومات الدولة الشاملة والقوة الناعمة التى تصنع الفارق، مشيرا إلى أن تنظيم مصر لأمم إفريقيا سيكون الحدث الأبرز والذي يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأوضح أن إختيار منطقة سفح الاهرامات، لإجراء حفل فعاليات قرعة البطولة، يعبر عن تاريخ وحضارة مصر والذي سيساهم بشكل كبير للترويج سياحيا لمصر.

حضر الجولة التفقدية كل من محمد فضل مدير البطولة، وأحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومصطفى عزام مساعد رئيس اللجنة المنظمة.

يُذكر أن مصر فازت بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 32، والتي ستنطلق فعالياتها يونيو المقبل بمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى