أخبار الشرقيةسلايد

تطبيقاً لقرار حظر الزراعة .. إزالة 51 فدان أرز بالشرقية

إزالة 51 فدان أرز بالشرقية
إزالة 51 فدان أرز بالشرقية

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية و رئاسة مجالس المدن المحظور زراعة الأرز بها هذا العام.

مشيراً إلى أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 127 ألف و 850 فدان بنطاق المحافظة بنسبة تنخفض عن العام السابق بمقدار 48 ألف فدان وتم تحديدها طبقاً للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع.

تطبيقاً لقرار حظر الزراعة .. إزالة 51 فدان أرز بالشرقية

وفي هذا الإطار شنت مديرية الزراعة بالشرقية حملة مكبرة لحصر وإزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة سواء شتلات أو بدار بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري و رئاسة مجالس المدن.

وأسفرت الحملة عن إزالة مساحة 51 فدان من أصل 176 فدان منزرع ارز بالمخالفة في المراكز المحظور زراعة الأرز بها هذا العام .

ومن جانبه صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه طبقاً لقرار وزير الموارد المائية والري رقم 28 لسنة 2018 والذي نص على تحديد المساحة المصرح زراعتها بمحصول الأرز هذا العام تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن مراكز «الزقازيق – القنايات – منيا القمح – مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية – ديرب نجم – القرين- الصالحية – القصاصين شرق بالحسينية».

مؤكداً على إستمرارالحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها و توقيع الغرامة المقررة على المخالفين مقابل إستغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون.

إزالة 51 فدان أرز بالشرقية
إزالة 51 فدان أرز بالشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى